غريب ثالث المستبعدين من الأخضر... وعسيري بديلاً

غريب ثالث المستبعدين من الأخضر... وعسيري بديلاً

بعثة عمان تصل إلى جدة تأهباً لمواجهة الخميس
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1443 هـ - 24 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15763]

قرّر الفرنسي رينارد مدرب المنتخب السعودي استبعاد اللاعب عبد الرحمن غريب من قائمة معسكر الأخضر المقام حالياً في مدينة جدة، وذلك بناء على التقارير الخاصة بالجهاز الطبي للمنتخب، الذي أوضح تعرض اللاعب لإصابة في عضلة الفخذ.

وأعلن رينارد استدعاء اللاعب هيثم عسيري للانضمام لمعسكر الأخضر لتعويض غياب غريب؛ حيث يعدّ اللاعب عبد الرحمن غريب هو ثالث اللاعبين الذين يتم استبعادهم من المعسكر للإصابة بعد الثنائي سلمان الفرج وزيد البواردي.

ولم يشارك غريب في الحصة التدريبية الأولى للأخضر السعودي التي أقيمت على الملعب الرديف لملعب الملك عبد الله، وذلك لشعوره ببعض الآلام في العضلة قبل أن تكشف التقارير الطبية عدم قدرته على المشاركة في الفترة الحالية وبالتالي تم استبعاده.

ويواصل الأخضر السعودي رحلة استعداداته لمواجهة عُمان بتدريبات يومية في المعسكر التدريبي الحالي المقام في مدينة جدة قبل المواجهة المرتقبة مساء الخميس المقبل، التي يتطلع معها المنتخب السعودي للاقتراب أكثر نحو اقتناص بطاقة التأهل للمونديال العالمي.

ويتصدر المنتخب السعودي مجموعته الثانية برصيد 16 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه اليابان، ثم أستراليا في المركز الثالث، ويحضر في المركز الرابع منتخب عمان، ثم خامساً منتخب الصين، وأخيراً يحضر منتخب فيتنام في المركز الأخير دون أي رصيد نقطي.

يجدر بالذكر أن المنتخب السعودي يملك تاريخاً مميزاً في مواجهاته المباشرة مع نظيره منتخب عمان، وذلك عبر تاريخ اللقاءات التي جمعت بينهما منذ أول مباراة كانت في كأس الخليج العربي 1976 حتى سبتمبر (أيلول) الماضي، حينما التقى نظيره العماني في ثانية جولات التصفيات وكسب المواجهة بهدف وحيد دون ردّ.

ويملك الأخضر السعودي تفوقاً كاسحاً في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين التي بلغت 21 مباراة في مختلف المناسبات والبطولات، بحسب الموقع الرسمي للمنتخب السعودي.

ونجح المنتخب السعودي بتحقيق الفوز في 15 مباراة، بما نسبته 71 في المائة من إجمالي المباريات، في حين نجح منتخب عمان بتحقيق الفوز في مباراتين بنسبة 9 في المائة، في الوقت الذي حضر فيه التعادل بينهما في 4 مواجهات، وذلك بنسبة 20 في المائة من إجمالي المواجهات المباشرة بينهما.

ووفقاً لموقع المنتخب السعودي الرسمي، فإن شباك منتخب عمان استقبلت 40 هدفاً سعودياً، فيما سجل الأحمر العماني 11 هدفاً في شباك المنتخب السعودي، ويعدّ ماجد عبد الله النجم التاريخي هو هداف اللقاءات المباشرة برصيد 6 أهداف، يليه شايع النفيسة بـ3 أهداف، ثم سعود جاسم وعيسى خليفة وفؤاد أنور وهتان باهبري بواقع هدفين لكل منهما.

ومن الجيل الحالي الموجود مع المنتخب السعودي، يحضر في قائمة الهدافين هتان باهبري الذي عاد إلى قائمة الأخضر السعودي، فيما للثنائي فراس البريكان وصالح الشهري هدف لكل منهما.

ويعتبر ماجد عبد الله أكثر اللاعبين السعوديين مشاركة في مواجهات المنتخبين، وذلك بواقع 6 مباريات، فيما يحضر خلفه في المركز الثاني 4 لاعبين، بواقع 5 مباريات لكل منهما، ووفقاً لترتيبهم بعدد الدقائق يأتي محمد عبد الجواد ثم صالح النعيمة ثم ياسر القحطاني وأخيراً سعود كريري.

ويعدّ فوز المنتخب السعودي بـ6 أهداف دون مقابل من أمام نظيره منتخب عمان، أكبر النتائج المسجلة في المواجهات المباشرة بينهما؛ حيث كسب الأخضر مباراته التي أقيمت ضمن تصفيات كأس آسيا 84 بمدينة جدة بسداسية، كان بطلها ماجد عبد الله الذي سجل 3 أهداف ثم شايع النفيسة هدفين، ويوسف خميس هدفاً، وكان يتولى قيادة الأخضر فنياً المدرب الوطني خليل الزياني.

من جهة ثانية، وصلت بعثة المنتخب العماني يوم أمس إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة استعداداً لمواجهة الأخضر، وكان في استقبال البعثة فريق العلاقات العامة والدولية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ومندوبو القنصلية العمانية.

ورحّب ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ببعثة المنتخب العماني، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة، وأن تخرج المباراة بين المنتخبين في أفضل صورة تعبر عن الروح الرياضية العالية والإخاء بين الشعبين الشقيقين.

وكان منتخب عُمان أجرى حصة تدريبية على الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي، أول من أمس، قبل وصول البعثة إلى جدة لاستكمال تحضيراته لمواجهة الأخضر السعودي الخميس المقبل، قبل أن يلتقي أستراليا في الأول من فبراير (شباط) المقبل، في مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو