الاتحاد ينتظر فحوصات الأحمدي... ويكافئ لاعبيه بـ4 أيام إجازة

الاتحاد ينتظر فحوصات الأحمدي... ويكافئ لاعبيه بـ4 أيام إجازة

الأحد - 20 جمادى الآخرة 1443 هـ - 23 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15762]
الأحمدي خلال مشاركته في مباراة الفيصلي الأخيرة (تصوير: عبد الله الفالح)

ينتظر الاتحاديون نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب كريم الأحمدي، وذلك عقب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفيصلي الأخيرة، في الوقت الذي أشارت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن التشخيص المبدئي للإصابة يشير إلى أنها خفيفة ولن تكون عائقاً للاعب عن العودة للمشاركة مع الفريق مع انطلاقة المباريات التنافسية والتي سيستهلها الفريق بعد التوقف بمواجهة أبها ضمن منافسات الجولة الـ19 للدوري السعودي للمحترفين 6 فبراير (شباط) المقبل.
من جهة أخرى، منح الجهاز الفني لفريق الاتحاد اللاعبين راحة تمتد إلى أربعة أيام على أن يعاود الفريق تحضيراته خلال فترة التوقف على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي الأربعاء المقبل، في الوقت الذي وجه المدرب كوزمين كونترا الجهاز الإداري لتأمين مواجهة ودية خلال فترة التوقف التي أقرت أن تكون في جدة حيث سيعمل خلال التدريبات الاعتيادية للفريق على خلق انسجام أكبر بين اللاعبين المنضمين حديثاً للفريق وباقي المجموعة والوقوف على جاهزيتهم.
ونجح الاتحاد في تعزيز صدارته لدوري المحترفين السعودي، بعدما حقق فوزاً صعباً على ضيفه الفيصلي (1 - 0)، أول من أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ18 من المسابقة، وبات الروماني كوزمين كونترا، أول مدرب في تاريخ الاتحاد، يُحقق 8 انتصارات مُتتالية خلال موسم واحد في دوري المحترفين، في الوقت الذي سيطر الفريق الاتحاد على الأرقام القياسية كأكثر الفرق تحقيقاً للانتصارات بـ13 فوزاً والأقوى هجوماً مع الشباب بـ(34)، والأقوى دفاعاً (13)، والأكثر في الحضور الجماهيري.
وبات البرازيلي رومارينهو الهداف التاريخي للاتحاد من اللاعبين الأجانب، بعد وصوله للهدف رقم 60 في مختلف المسابقات، أكثر لاعباً إسهاماً في تسجيل الأهداف الاتحادية في الموسم الرياضي الحالي، حيث سجل 11 هدفاً ليصبح في وصافة هدافي الدوري متساوياً مع مهاجم التعاون الكاميروني تاوامبا، وبفارق هداف خلف لاعب النصر البرازيلي تاليسكا، ومهاجم الشباب النيجيري إيجالو.
من جهته، أشاد أنمار الحائلي رئيس الاتحاد بالدعم الجماهيري الذي يحظى به فريقه في المباريات التنافسية والتي أسهمت في مواصلة الفريق الانتصارات والفوز على الفيصلي أول من أمس، مشيراً عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر» «الحمد لله على توفيقه... نستمر في مشوارنا نحو الهدف المنشود، بدعم جماهيري لا مثيل له، وبجهود رجال داخل المستطيل ما خسر من راهن عليهم... شكراً للنمور ومبروك للجمهور)».
من جانب آخر، طوى الاتحاديون ملف الثنائي سعود عبد الحميد وعبد الإله المالكي عقب توقيعهما في وقت سابق مع نادي الهلال، عقب اتفاق الناديين على القيمة المالية والمزايا الأخرى نظير بيع المدة المتبقية من عقدي اللاعبين.
وبحسب الأنباء الواردة فإن الاتحاد طلب الظهير الأيمن مد الله العليان مع شراء المدة المتبقية من عقدي المالكي وعبد الحميد بالإضافة إلى لاعب بديل للأخير حيث وافق الهلال على ذلك ليتمكن من قيد اللاعبين في كشوفات الفريق.
وشهدت أزمة تسجيل سعود عبد الحميد في كشوفات الهلال، خلال الميركاتو الشتوي الحالي، سجالاً وتمسكا اتحادياً بعدم التفريط باللاعب إلى آخر يوم في عقده، في الوقت الذي بذل مسؤولو الفريق الهلالي جهوداً حثيثاً لتسجيل اللاعب خلال الانتقالات الشتوية، حيث ينتهي عقده مع الاتحاد بالتزامن مع إغلاق فترة القيد.
بينما كان المالكي قد أبدى رغبته في عدم تجديد عقده مع الاتحاد لظروفه الشخصية والتي استدعت انتقاله للعاصمة الرياض وسط تفهم إداري لرغبة اللاعب الذي قال مودعاً الاتحاديين: «أزف كلمات الوداع لنادٍ حققت من خلال تمثيله حلم، أتقدم بجزيل الشكر لمجلس الإدارة برئاسة أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي، والشكر موصول للجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين مع تمنياتي لكم بدوام التوفيق... أما جماهير العميد، فالشكر لا يفيها».
ونفى المالكي جملة من الأخبار التي انتشرت مؤخراً واصفاً إياها بأنها مغلوطة ولم ولن تزعزع علاقته بنادي الاتحاد وجماهيره، معرباً لجماهير الهلال عن سعادته بالانضمام لفريقهم مشيراً «ودعت نادياً كبيراً وانضممت لكبير آخر، كل الشكر لـ عبد الله المحمدي على جهوده طوال الفترة الماضية خطوة جديدة أسأل الله تعالى منها التوفيق».
إلى ذلك ضمت إدارة الاتحاد رسمياً اللاعب مد الله العليان لصفوف الفريق قادماً من الهلال في الوقت الذي عبر اللاعب عن سعادته بانتقاله رسمياً للفريق، مشيراً عبر حسابه الشخصي بـ«تويتر»: «سعدت اليوم بانضمامي لعميد الأندية السعودية، وواحد من كبار القارة الآسيوية، نادي الاتحاد بتاريخه البطولي وجماهيره العظيمة جمهور الذهب، ورئيسه أنمار الحائلي، وكافة أعضاء مجلس إدارته والجهاز الفني... متمنياً مع زملائي نجوم العميد مواصلة إنجازات كتيبة النمور».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو