خسارة موجعة لأخضر اليد في البطولة الآسيوية

خسارة موجعة لأخضر اليد في البطولة الآسيوية

تأهله إلى المونديال يتطلب فوزه على كوريا وأوزبكستان
الأحد - 20 جمادى الآخرة 1443 هـ - 23 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15762]
الأخضر خسر بنتيجة قاسية أمام قطر أمس (الشرق الأوسط)

خسر المنتخب السعودي لكرة اليد أولى مبارياته في الدور الرئيسي في للبطولة الآسيوية المقامة حالياً في المنطقة الشرقية والمؤهلة لكأس العالم، وذلك على يد المنتخب القطري بنتيجة 17 - 34.
ولم يتمكن المنتخب السعودي من تحسين وضعه في الشوط الثاني بعد أن انتهى الشوط الأول بنتيجة «10 - 17» حيث ظل متأخراً طوال مجريات المباراة.
هذه النتيجة جعلت حظوظ المنتخب السعودي في التأهل ببطاقة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في بولندا والسويد 2023 «مهددة»، حيث يتوجب عليه الفوز في مباراة الغد أمام المنتخب الكوري الجنوبي ومن ثم الفوز في المباراة الثالثة على أوزبكستان لضمان التأهل، أما في حال الخسارة فستقتصر حظوظه على خوض الملحق الذي يتحدد من خلاله صاحب المركز الخامس من خلال المواجهة التي تجمع صاحبي المركزين الثالث في المجموعتين.
ويتأهل من هذه البطولة خمسة منتخبات إلى المونديال القادم.
وفي نفس المجموعة حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزاً متوقعاً على منتخب أوزبكستان بنتيجة «31 - 21» في مباراة لم يجد فيها الكوريون أي مصاعب للتقدم خطوة جديدة نحو الوصول للمونديال.
أما في المجموعة الثانية فقد حقق المنتخب الإيراني الفوز الأول على المنتخب العراقي «28 - 25» حيث لعبت الخبرة الدور الأكبر في حسم النتيجة.
فيما نجح المنتخب البحريني في تصدر الجولة لنفس المجموعة بعد فوزه على المنتخب الكويتي «29 - 15».
ويعد المنتخب البحريني أكثر المرشحين لبلوغ النهائيات عن المجموعة الثانية بفضل وفرة النجوم من أصحاب الخبرة يتقدمهم حسين الصياد الذي يعد من أفضل لاعبي القارة الآسيوية وكذلك وفرة الأسماء الشابة.
وفي مباريات تحديد المراكز للمنتخبات التي غادرت سباق المنافسة على التأهل فازت الإمارات على الهند «31 - 21» فيما انسحب المنتخب الأسترالي من مواجهة المنتخب العماني ليخسر بنتيجة «10 - 0» كما فاز المنتخب الأردني أمام فيتنام «40 - 29».
فيما فاز منتخب هونغ كونغ على سنغافورة «31 - 13».
وتستكمل المباريات اليوم حيث يلعب فيتنام ضد الهند فيما يتواجه هونغ كونغ ضد أستراليا، وفي ثالث المباريات يلعب المنتخب الإماراتي ضد المنتخب الأردني. أما في المباراة الأخيرة فيلعب المنتخب العماني ضد سنغافورة.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو