هدف هيرنانديز الصاعق يقود ريال للفوز على أتلتيكو والتأهل لـ«قبل النهائي»

هدف هيرنانديز الصاعق يقود ريال للفوز على أتلتيكو والتأهل لـ«قبل النهائي»

يوفنتوس يجتاز عقبة موناكو ويحجز مكانه في المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ 12 عامًا
الخميس - 4 رجب 1436 هـ - 23 أبريل 2015 مـ
هيرنانديز يحتفل بهدفه الذي منح الريال التأهل لقبل النهائي (أ.ف.ب)

بلغ ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه ومواطنه أتلتيكو مدريد 1 - صفر أمس في إياب ربع النهائي الذي شهد أيضا حجز يوفنتوس بطاقة التأهل للمربع الذهبي للمرة الأولى منذ 12 عاما، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا من مضيفه موناكو الفرنسي.
على ملعبه «سنتياغو بيرنابيو»، نجح الريال في فك عقدة منافسه وجاره أتلتيكو بفضل هدف قاتل سجله المكسيكي خافيير هيرنانديز في الدقيقة 88، الذي كان كافيا لقيادة الفريق لقبل النهائي بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب.
وبهذا الفوز أنهى ريال مدريد عقدة فريق أتلتيكو التي رافقته هذا الموسم حيث فشل الفريق الملكي في الفوز في آخر سبع مباريات جمعت بين الفريقين قبل هذه المباراة، حيث خسر الريال في أربع مباريات وتعادل في ثلاث.
وفرض أتلتيكو مدريد فلسفته الدفاعية على ريال مدريد الذي فشل في استغلال كل الفرص التي أتيحت لمهاجميه طوال المباراة، واستغل لاعبو الريال حالة الطرد بصفوف أتلتيكو مدريد التي جاءت في الدقيقة 76 عندما طرد أردا توران بعد حصوله على الإنذار، ليشن ريال مدريد هجمات متتالية بحثا عن هدف الفوز الذي جاء في الدقيقة 88 بعد سلسلة من التمريرات بين رونالدو وخاميس رودريغيز، لتعود الكرة لرونالدو داخل منطقة الجزاء الذي مررها لهيرنانديز (تيتشاريتو) الخالي من الرقابة ليضعها بسهولة داخل الشباك.
وصعد يوفنتوس للدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ 12 عاما، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا من مضيفه موناكو الفرنسي أمس أيضا ومستفيدا من فوزه 1 - صفر في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه الأسبوع الماضي.
ويأتي خروج موناكو من المسابقة ليضاعف من أحزان الجماهير الفرنسية التي أصيبت بخيبة أمل كبيرة عقب فشل باريس سان جيرمان في التأهل إلى الدور قبل النهائي بخسارته 1 - 5 أمام برشلونة الإسباني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.


اختيارات المحرر

فيديو