فرنسا: ماكرون يواصل التقدم على خصومه قبل الانتخابات الرئاسية

فرنسا: ماكرون يواصل التقدم على خصومه قبل الانتخابات الرئاسية

السبت - 19 جمادى الآخرة 1443 هـ - 22 يناير 2022 مـ
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (رويترز)

يواصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تقدمه على خصومه، المنتمين لليمين ولليمين المتطرف، في أحدث استطلاع للرأي أجراه معهد «إبسوس/سوبرا ستيريا»، قبل انتخابات أبريل (نيسان) المقبل.

وأفادت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، اليوم السبت، بأن ماكرون حصل على 25 في المائة من الأصوات المحتملة، فيما حصلت كل من الجمهورية المحافظة فاليري بيكريس ومارين لوبن من حزب «التجمع الوطني» على 15.5 في المائة، فيما سيحصل اريك زيمور من اليمين المتطرف على دعم 13 في المائة وفق الاستطلاع بشأن الجولة الأولى للانتخابات الذي أجري لمصلحة صحيفة «لو موند».

ويتصدر ترتيب نوايا التصويت من بين قوى اليسار جان لوك ميلانشون (يسار متطرف) مع 8 في المائة، أمام البيئي يانيك جادو (7 في المائة)، والوزير السابق كريستيان توبيرا المدعوم من الرئيس السابق الاشتراكي فرنسوا هولاند (5 في المائة)، ورئيسة بلدية باريس الاشتراكية آن هيدالغو (3,5 في المائة).

 واستطلع معهدا «إبسوس» و«سوبرا ستيريا» آراء 12 ألفا و542 شخصا على الإنترنت، في الفترة بين 14 و17 يناير (كانون الثاني) الجاري.

وقبل أقل من ثلاثة أشهر من الجولة الأولى من التصويت، في العاشر من أبريل، قال 77 في المائة من المستطلعين إنهم متأكدون أو شبه متأكدين من أنهم سيدلون بأصواتهم، مقابل 82 في المائة في يناير 2017 قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وفي استطلاع آخر أجراه معهد «افتوب» حصل ماكرون على 25.5 في المائة، ولوبن على 17.5 في المائة، وبيكريس على 16.5 في المائة.


فرنسا فرنسا ماكرون

اختيارات المحرر

فيديو