«أخضر اليد» يصطدم بقطر... وقمة نارية بين البحرين والكويت

«أخضر اليد» يصطدم بقطر... وقمة نارية بين البحرين والكويت

العراق يدشن مهمته في الدور الرئيسي «الآسيوي» بمواجهة إيران
السبت - 19 جمادى الآخرة 1443 هـ - 22 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15761]
الأخضر السعودي في مهمة صعبة اليوم أمام حامل اللقب (تصوير: عيسى الدبيسي)

تنطلق، اليوم (السبت)، في المنطقة الشرقية، منافسات الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية العشرين للمنتخبات لكرة اليد، والمؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2023 في بولندا والسويد.
ويفتتح المنتخب السعودي المستضيف أول لقاءاته في الدور الرئيسي أمام منتخب قطر في الساعة السادسة مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويسعى خلالها الأخضر إلى تقديم مستوى مميز أمام «حامل اللقب» ومتصدر المجموعة الثالثة في الدور التمهيدي. فيما يلتقي العراق وإيران عند الساعة الـ12 ظهراً ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويلتقي منتخب كوريا مع أوزبكستان في الساعة الثانية ظهراً ضمن المجموعة الأولى.
وفي واحدة من أقوى مواجهات الدور، يلتقي منتخب البحرين مع منافسه منتخب الكويت عند الساعة الرابعة عصراً، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وستقام جميع منافسات هذا الدور في صالة الدمام.
ويتكون الدور الرئيسي من مجموعتين، وتضم كل مجموعة 4 فرق تلعب بنظام الدوري، يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى بطولة العالم للمنافسة على لقب البطولة، فيما يلعب صاحبا المركز الثالث فيما بينهما لتحديد المتأهل الخامس.
وفي لقاءات تحديد المراكز التي ستقام على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، يلتقي منتخب عمان مع منتخب أستراليا في الساعة الـ12 ظهراً، وفي الساعة الثانية ظهراً يلتقي منتخب الإمارات مع منتخب الهند، ويواجه منتخب الأردن نظيره منتخب فيتنام عند الساعة الرابعة عصراً، فيما تختتم المواجهات في الساعة السادسة مساء بلقاء يجمع منتخب سنغافورة بمنتخب هونغ كونغ.
ولم يظهر المنتخب السعودي في الدور الأول بالمستوى المتوقع منه، خصوصاً في الشوط الثاني أمام إيران، حيث خسر المباراة بنتيجة «20 – 24» بعد أن كان متقدماً بنفس الفارق من الأهداف، إلا أنه ظهر بأداء مهزوز في الشوط الثاني كلفه الخسارة والتراجع للمركز الثاني في المجموعة، ما أوقعه في مواجهة صعبة ضد المنتخب القطري في الدور الرئيسي.
ويعمل المدرب الفرنسي ديديه دينارت على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، خصوصاً في المباراة الأخيرة، في ظل امتلاكه أسماء خبرة يتقدمهم اللاعب حسن الجنبي والحارس محمد آل سالم وحسين آل محسن ومهدي آل سالم وغيرهم من الأسماء التي تعقد عليها الآمال من أجل الوصول بالمنتخب السعودي للمرة العاشرة إلى نهائيات كأس العالم واستغلال عاملي الأرض والجمهور.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو