استوديو تصوير أفلام فضائي في 2024

استوديو تصوير أفلام فضائي في 2024

الجمعة - 18 جمادى الآخرة 1443 هـ - 21 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15760]
استوديو إنتاج في محطة فضائية (تريبيون ميديا)

تخطط شركة «سبيس إنترتينمنت إنتربرايس» المشاركة في إنتاج فيلم الفضاء القادم لتوم كروز لإطلاق ساحة رياضية واستوديو إنتاج يتميز بانعدام الجاذبية، حسب (تريبيون ميديا). وكشفت الشركة النقاب عن خططها لبناء وحدة محطة فضائية تحتوي على ساحة رياضية وترفيهية بالإضافة إلى استوديو محتوى بحلول ديسمبر (كانون الأول) 2024. وتهدف الوحدة التي يشار إليها اختصاراً «SEE - 1» إلى استضافة الأفلام والتلفزيون والموسيقى والأحداث الرياضية بالإضافة إلى الفنانين والمنتجين والمبدعين الذين يرغبون في إنشاء محتوى في المدار المنخفض وبيئة الجاذبية الدقيقة، وستمكن هذه المرافق من تطوير المحتوى وإنتاجه وتسجيله وبثه بصورة مباشرة وتنوي إنتاج المحتوى والأحداث الخاصة بها في الوحدة بالإضافة إلى إتاحتها لأطراف ثالثة.
وستتولى شركة «أكسيوم سبيس» التي حصلت في يناير (كانون الثاني) 2022 على موافقة شركة «ناسا» لبناء مكون تجاري لمحطة الفضاء الدولية لتنضم إلى الذراع التجارية لشركة «أكسيوم» والتي ستستضيف أيضاً مشاريع تجارية أخرى، بما في ذلك السياحة الفضائية.
وتعتزم شركة «SEE» التي شارك في تأسيسها في المملكة المتحدة من خلال رواد الأعمال والمنتجين إيلينا وديمتري ليسنيفسكي، للقيام بجولة لجمع التبرعات.
وفي بيان صادر عن شركة «SEE»، قال ديمتري وإيلينا ليسنيفسكي «إنها فرصة رائعة للإنسانية للانتقال إلى عالم مختلف وبدء فصل جديد مثير في الفضاء. سيوفر المرفق الجديد مكانا يمكن الوصول من خلاله لإمكانيات ترفيه لا حدود لها في مكان مليء يتمتع ببنية تحتية مبتكرة تطلق العنان لعالم جديد من الإبداع. مع قيام شركة Axiom Space الرائدة عالميا ببناء هذا المرفق الثوري والمتطور، لن توفر شركة SEE - 1 الهيكل الفضائي الأول فحسب، بل ستوفر أيضاً هيكلا فضائيا عالي الجودة يساعد على توسيع صناعة الترفيه العالمية التي تبلغ تكلفتها تريليوني دولار إلى مدار أرضي منخفض». أفاد مايكل سو ريديني، الرئيس التنفيذي لشركة أكسيوم سبيس، «تم تصميم محطة أكسيوم، أول محطة فضاء تجارية في العالم، لتكون بمثابة البنية التحتية التأسيسية التي تمكن اقتصاداً متنوعا في المدار. ستؤدي إضافة مكان ترفيهي مخصص إلى القدرات التجارية لمحطة أكسيوم من خلال SEE – 1 إلى توسيع خدمة المحطة كمنصة لقاعدة مستخدمين عالمية.
وتسليط الضوء على مجموعة الفرص التي يوفرها اقتصاد الفضاء الجديد».
في هذا السياق، قال كبير مهندسي أكسيوم الدكتور مايكل باين، إن «SEE - 1 ستعرض بيئة فضاء يمكن الاستفادة بها بطريقة غير مسبوقة.


أميركا سينما علوم الفضاء

اختيارات المحرر

فيديو