سلمان الفرج «المصاب» على رأس بعثة الهلال «المونديالية»

سلمان الفرج «المصاب» على رأس بعثة الهلال «المونديالية»

«فيفا» يمنح الأندية حتى نهاية يناير للتعديل على القائمة
الخميس - 16 جمادى الآخرة 1443 هـ - 20 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15759]
سلمان الفرج (الشرق الأوسط)

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن القائمة الأولية لنادي الهلال، التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية في دولة الإمارات، خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير (شباط) المقبل.
ومن الممكن أن يجري كل فريق، ومنهم الهلال، تعديلاته على القائمة الأولية، قبل إرسال القائمة النهائية غير القابلة للتعديل بنهاية شهر يناير الحالي، وقبل بدء البطولة بثلاثة أيام.
وضمت قائمة الهلال وفقاً لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء، كلاً من عبد الله المعيوف، حبيب الوطيان، عبد الله الجدعاني، محمد الواكد، وأحمد آل جبيع في مركز حراسة المرمى. وفي خط الدفاع: هيون سو، محمد البريك، متعب المفرج، حمد اليامي، خليفة الدوسري، ياسر الشهراني، علي البليهي، محمد جحفلي، مد الله العليان، ومحمد الخيبري.
أما خط الوسط، فضم القائد سلمان الفرج، رغم إصابته مؤخراً وحاجته إلى برنامج علاجي لمدة 3 أسابيع، بالإضافة إلى محمد كنو، جوستافو كويلار، لوسيانو فييتو، عبد الله عطيف، ماثيوس بيريرا، ناصر الدوسري، أندري كاريلو، سالم الدوسري، صهيب الزايد، سعد الناصر، مصعب الجوير، محمد القحطاني، وعبد الله زايد. وفي خط الهجوم كل من: عبد الله رديف، موسى ماريجا، بافيتمبي غوميز، عبد الله الحمدان، وصالح الشهري.
هذا ويخوض نادي الهلال أولى مواجهاته بكأس العالم للأندية، يوم 6 فبراير (شباط) المقبل، حيث يواجه الفائز من مواجهة الجزيرة الإماراتي مستضيف البطولة في إمارة أبوظبي ضد بيراي بطل تاهيتي، بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، نتيجة قيود السفر بسبب جائحة «كورونا».
ويشارك فريق الهلال للمرة الثانية في كأس العالم للأندية، بصفته بطل دوري أبطال آسيا لعام 2021. بعد الفوز في النهائي القاري على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بنتيجة 2 – 0، علماً بأنه شارك في نسخة 2019 التي أقيمت في قطر، وحصل على المركز الرابع بالبطولة، بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف في الدور الثاني، ثم خسارته في نصف النهائي أمام فلامنجو البرازيلي بنتيجة 1 - 3. وهزيمته أيضاً في مباراة تحديد المركز الثالث أمام مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل طرف.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو