3 أسباب خفية وراء الخلافات بين الزوجين

3 أسباب خفية وراء الخلافات بين الزوجين

الأربعاء - 16 جمادى الآخرة 1443 هـ - 19 يناير 2022 مـ
الخلافات بين الزوجين على أمور سطحية تكون بسبب دوافع أعمق (صحيفة ميرور)

كشفت خبيرة بالعلاقات الأسرية أن هناك 3 أسباب خفية قد تكون السبب في الخلافات بين الزوجين.
وتقول الخبيرة بالعلاقات، إيريكا رايت إن سبب الجدال والخلاف بين الزوجين ليس بسبب المهام الصغيرة، مثل غسل الأطباق أو عدم قيام شريكك بإرسال الرسائل النصية إليك في الوقت المحدد، وإنما يكون لأسباب أكثر عمقاً.
وتقول إيريكا إنه في بعض الأحيان يكون هناك خلافات بين الزوجين على الأشياء السطحية، مثل المساعدة المنزلية أو نسيان التخلص من القمامة، لكن في الأساس يكون الخلاف رد فعل حول أسباب أعمق.
وتوضح الخبيرة في العلاقات أن السبب الأول للخلاف بين الزوجين يتعلق بالقوة والتحكم بين الزوجين، مثل الخلاف بين الزوجين في مواقف مثل «أنك تقلل مني دائماً أمام الطفل» أو «تحتاج إلى تفريغ غسالة الصحون بطريقتي لأن هذه هي الطريقة الصحيحة».
أما السبب الثاني للخلاف هو الاحترام والتقدير، وقدمت إيريكا أمثلة تقع بين الزوجين مثل: «أنت دائماً تضع الخطط دون أن تسألني أولاً» أو «هل تدرك حتى مقدار ما أفعله في المنزل؟».
السبب الثالث هو الاهتمام والقرب، وقد يبدو هذا مثل: «لماذا أنا الوحيد الذي أرسل الرسائل النصية للطرف الآخر؟»، وأوضحت أن الأمر أشبه بما قالت عنه المعالجة النفسية إثير بيرل حول سلوك الشريك عندما لا ينظر إلى الآيباد الخاص به أو الهاتف أولاً عند الاستيقاظ، لأنه يقع في نمط من «الإهمال» والاعتياد.
وتابعت: «وبالمثل، إذا كان شريكك يخطط مع الأصدقاء كل أسبوع ولكنه لا يبدي اهتماماً كبيراً بالتخطيط لقضاء ليلة خاصة معك، فقد يؤدي ذلك إلى عدم الشعور بالأمان أو الشعور وكأنه ليس مهتماً بك حقاً.
جاءت تلك النصائح من إيريكا عبر مقطع فيديو لاقى انتشاراً واسعاً على تطبيق «تيك توك»، وحقق أكثر من 900 ألف مشاهدة وأكثر من 100 ألف إعجاب، ويشرح الأسباب المخفية الثلاثة التي يميل الأزواج إلى الخلاف عليها.
سأل مستخدمون عبر التطبيق إيريكا عن كيفية معالجة هذه المشكلات في علاقتهم، تساءل أحدهم: «كيف يمكنك الحديث عن هذا معهم رغم ذلك؟»، وأوضحت إيريكا أن كيفية التوصل إلى الأسباب الحقيقية حول الخلاف أمر مهم، والتأكد من أن شريكك منفتح على إجراء محادثة حول تحسين العلاقة.


المملكة المتحدة منوعات

اختيارات المحرر

فيديو