صور أقمار صناعية تُظهر آثار الهجوم الإرهابي على منشأة نفطية في أبوظبي

صور أقمار صناعية تُظهر آثار الهجوم الإرهابي على منشأة نفطية في أبوظبي

الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ
صورة أقمار صناعية تظهر تصاعد الدخان فوق مستودع وقود لشركة بترول أبوظبي الوطنية في منطقة المصفح (أ.ب)

تظهر صور بالأقمار الصناعية حصلت عليها وكالة «أسوشيتيد برس»، اليوم (الثلاثاء)، آثار الهجوم الإرهابي الحوثي على منشأة نفطية في أبوظبي أمس.

تُظهر الصور التي التقطتها شركة «بي بي سي بلانيت لابز» التي حللتها وكالة «أسوشييتد برس» الدخان يتصاعد فوق مستودع وقود لشركة بترول أبوظبي الوطنية في منطقة المصفح بأبوظبي أمس (الاثنين). تظهر صورة أخرى التقطت بعد فترة وجيزة علامات الاحتراق ورغوة بيضاء لإخماد الحرائق منتشرة على أرض المستودع.



شركة بترول أبوظبي الوطنية، المعروفة بالاسم المختصر «أدنوك»، هي شركة طاقة مملوكة للدولة توفر الكثير من ثروة الإمارات العربية المتحدة. ولم ترد «أدنوك» على الفور على أسئلة من وكالة «أسوشيتد برس» ترتبط بالموقع وتقديرات الأضرار الناجمة عن الهجوم. وقالت الشركة إن الهجوم وقع حوالي الساعة 10 صباح أمس.

وقالت «أدنوك»، في بيان سابق، «نحن نعمل عن كثب مع السلطات المعنية لتحديد السبب الدقيق، وبدأنا تحقيقاً مفصلاً».



وأشارت الشرطة إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل هنديين وباكستاني عندما انفجرت ثلاث ناقلات في الموقع. كما أصيب ستة أشخاص في المنشأة.

كما ضرب حريق آخر مطار أبوظبي الدولي، رغم عدم إمكانية رؤية الأضرار في ذلك الهجوم. ووصفت الشرطة الهجوم بأنه ناتج عن طائرة مسيرة.

ويأتي الحادث فيما تواجه ميليشيا الحوثي ضغوطاً وتتكبد خسائر فادحة، فيما قامت القوات الحكومية اليمنية بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن بصد المتمردين في المحافظات الرئيسية. بمساعدة قوات مدعومة من الإمارات، استعادت القوات الحكومية محافظة شبوة في وقت سابق من هذا الشهر، في ضربة لجهود الحوثيين لاستكمال سيطرتهم على النصف الشمالي من اليمن بأكمله.

وتدفقت الإدانات للهجوم على الإمارات من جميع أنحاء العالم.


الامارات العربية المتحدة أخبار إيران أخبار الإمارات التوترات إيران

اختيارات المحرر

فيديو