النفط في أعلى مستوياته منذ 7 سنوات

النفط في أعلى مستوياته منذ 7 سنوات

الثلاثاء - 15 جمادى الآخرة 1443 هـ - 18 يناير 2022 مـ
جانب من منشأة تخزين النفط التابعة لـ"أدنوك" بمنطقة مصفح بأبوظبي (أ.ف.ب)

ارتفعت أسعار النفط اليوم (الثلاثاء) إلى أعلى مستوياتها في أكثر من سبع سنوات بفعل مخاوف من اضطرابات في الإمدادات بعد أن شنت ميليشيا الحوثي الإرهابية هجوما على منطقتين بالإمارات.
وقال محلل من «إيه. إن. زد ريسيرش» في مذكرة «التوتر الجيوسياسي الجديد يزيد من المؤشرات الحالية على الشح بالسوق». وبحلول الساعة 02:30 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتا بما يعادل 0.5 في المائة إلى 86.92 دولار للبرميل، وذلك بعد أن سجلت في وقت سابق 87 دولاراً، وهو أعلى مستوى منذ 30 أكتوبر (تشرين الأول) 2014.
وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 81 سنتا، أو واحدا في المائة، عن سعر تسوية يوم الجمعة إلى 84.62 دولار للبرميل، لتكون غير بعيدة عن أعلى مستوى في أكثر من شهرين البالغ 84.78 دولار الذي بلغته في وقت سابق. وكانت تعاملات أمس الاثنين محدودة بسبب عطلة رسمية في الولايات المتحدة.
وجاءت دفعة الأسعار الأخيرة بعد الاعتداء الذي استهدف مطار أبوظبي ومنطقة صناعية مجاورة أمس وأوقع ثلاثة قتلى، وتهديد ميليشيات الحوثي الإرهابية التي تبنت الهجوم بتنفيذ هجمات أخرى. وأثارت هذه الأنباء مخاوف بشأن الإمدادات من هذه المنطقة الغنية بالنفط.
وقالت شركة النفط الإماراتية «أدنوك» إنها فعلت الخطط الضرورية لاستمرارية الأعمال لضمان توفير إمدادات موثوقة من المنتجات لعملائها في الإمارات وحول العالم بعد الاعتداء الذي استهدف محطة تحميل المنتجات المكررة في منطقة مصفح بأبوظبي.


الامارات العربية المتحدة نفط

اختيارات المحرر

فيديو