بايدن وزوجته يعبئان الجزر والتفاح في صناديق ببنك للطعام (فيديو)

بايدن وزوجته يعبئان الجزر والتفاح في صناديق ببنك للطعام (فيديو)

في يوم عطلة «مارتن لوثر كينغ»
الاثنين - 14 جمادى الآخرة 1443 هـ - 17 يناير 2022 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن يضع الجزر في صناديق الطعام للجوعى (أ.ب)

قام الرئيس الأميركي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن بتعبئة الجزر والتفاح في صناديق للجوعى، وتحدثا مع متطوعين أمس (الأحد) في بنك طعام، وذلك كجزء من يوم خدمة عطلة الناشط السياسي والمدني الراحل مارتن لوثر كينغ.

وسافر الزوجان لمدة نصف ساعة تقريباً من مكان إقامتهما في ويلمنغتون بولاية ديلاوير إلى «فيلابوندانس»، وهي منظمة للإغاثة من الجوع في فيلادلفيا والتي تخدم نحو 140 ألف شخص أسبوعياً في ولاية بنسلفانيا ومنطقة جنوب نيوجيرسي، وذلك قبل التوجه إلى الطابق حيث تحمل السيور الناقلة صناديق من الورق المقوى مليئة بالأغذية المتبرع بها، حيث صرح بايدن أن الائتمان الضريبي للطفل بحاجة إلى التجديد، حسبما أفادت وكالة «أسوشييتد برس».

ويوم «مارتن لوثر كينغ» هو يوم سنوي في الولايات المتحدة الأميركية وأحد الأعياد الفيدرالية، ويحتفل به بذكرى الزعيم والناشط السياسي مارتن لوثر كينغ، ويصادف يوم الاثنين الثالث من شهر يناير (كانون الثاني) في كل عام، وهو نفس يوم ولادته.
https://www.youtube.com/watch?v=F6dKK9j4fos

وتعتبر الاعتمادات الشهرية جزءاً من حزمة بايدن للإغاثة من فيروس كورونا البالغة 1.9 تريليون دولار - واقترح الرئيس تمديدها لمدة عام كامل آخر كجزء من إجراء منفصل يركز على البرامج الاقتصادية والاجتماعية لمواجهة الجائحة. وقد تم استخدام الدفعة الإضافية من قبل العائلات لشراء المواد الغذائية والإمدادات الأخرى.

لكن السيناتور الديمقراطي الأميركي جوزيف مانشين اعترض على تمديد الاعتمادات الشهرية بدافع القلق من أن الأموال ستثني الناس عن العمل، وأن أي إنفاق فيدرالي إضافي من شأنه أن يغذي التضخم الذي ارتفع بالفعل إلى أعلى مستوى في 40 عاماً.

وخلال الجولة، تحدث بايدن مع المتطوعين، ومنهم رجل يقف بالقرب من صندوق من المعكرونة والجبن وأخبر الرئيس أن ابنته معلمة. وتحدث بايدن عن مهنة التدريس للسيدة الأولى ثم سأل الرجل عن رقم ابنته وقال إنه سيعطيها خاتماً.

كما ارتدت جيل بايدن سترة فريق «فيلادلفيا إيجلز» تحت سترتها، في إشارة إلى دعمها للفريق في المباراة التي تمت بعد ظهر أمس (الأحد) أمام فريق «تامبا باي بوكانيرز».


وتحتوي علب الطعام على بهارات وفواكه وخضراوات ومعكرونة وشاي وعصير بالإضافة إلى زبدة الفول السوداني والحمص.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو