قتلى وجرحى في هجوم على مطعم صومالي بسيارة ملغومة

قتلى وجرحى في هجوم على مطعم صومالي بسيارة ملغومة

تفاوت في تقدير عدد الضحايا
الأربعاء - 3 رجب 1436 هـ - 22 أبريل 2015 مـ رقم العدد [ 13294]

انفجرت سيارة ملغومة اليوم (الثلاثاء) أمام مطعم مزدحم في العاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، بينهم ما لا يقل عن ثلاثة قتلى على الأقل.
وتفاوتت التقارير الواردة من مقديشو في تقدير عدد القتلى والمصابين، إذ نقلت «رويترز» عن مصدر بالشرطة الصومالية، أن عشرة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب نحو 12 آخرين، فيما أشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.
وأوضح شرطي للوكالة الفرنسية، أن «سيارة محملة بالمتفجرات كانت متوقفة أمام المطعم.. وانفجرت». ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجير، لكن المطعم يقع في وسط مقديشو، وهذا الهجوم هو الأحدث في سلسلة تفجيرات في الصومال، حيث يقاتل متشددو حركة الشباب من أجل الإطاحة بالحكومة.
وندد مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال نيك كاي، الذي كان يزور زملاء في بلدة غاروي شمال شرقي البلاد غداة هجوم على حافلة للأمم المتحدة أوقع ستة قتلى بـ«فظاعة جديدة» ترتكب في الصومال. وقال: «يجب وقف أعمال القتل».
وقتل أمس (الاثنين) ستة أشخاص؛ أربعة موظفين أجانب من «يونيسيف»، وحارسان أمنيان صوماليان، في غاروي عاصمة منطقة بونتلاند الصومالية الخاضعة لحكم ذاتي، في هجوم على حافلة للأمم المتحدة تبنته «حركة الشباب» المتشددة.
والصومال في حالة حرب أهلية، وليس لديه سلطة مركزية فعالة منذ سقوط نظام الرئيس سياد بري قبل أكثر من 20 عاما.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو