العاهل الأردني يؤكد دعم بلاده للعراق

العاهل الأردني يؤكد دعم بلاده للعراق

خلال استقباله الجبوري والمطلك
الثلاثاء - 2 رجب 1436 هـ - 21 أبريل 2015 مـ
صورة وزعها الديوان الملكي الأردني للملك عبد الله الثاني لدى استقباله أمس رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ونائبي رئيس الجمهورية أسامة النجيفي والوزراء صالح المطلك

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مواقف بلاده الداعمة للعراق في الحفاظ على أمنه واستقراره وسيادة أراضيه. وجدد الملك عبد الله الثاني تأكيده خلال استقباله أمس رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، ونائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، ونائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك، دعم الأردن العملية السياسية التي تشارك فيها جميع القوى والأطياف السياسية العراقية، وبما يسهم في تعزيز الوفاق الوطني وبناء عراق قوي ومتماسك.
وبحث الملك عبد الله الثاني، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، التطورات الراهنة في المنطقة، وبشكل خاص مستجدات الأوضاع على الساحة العراقية، وجهود الحكومة العراقية في محاربة التنظيمات الإرهابية.
بدورهم، أطلع المسؤولون العراقيون العاهل الأردني على مجريات الأمور التي يشهدها العراق حاليا، معربين عن تقديرهم لمساندة الأردن للعراق والوقوف بجانبه والحفاظ على وحدته وسيادته وتحقيق مستقبل أفضل للعراقيين جميعا.
يأتي هذا اللقاء في ظل استعداد الحكومة العراقية لتحرير محافظة الأنبار من تنظيم داعش الذي أحكم السيطرة على مدينة الرمادي في ظل نزوح عشرات الآلاف من السكان باتجاه العاصمة بغداد ورفض السلطات العراقية السماح للسكان بدخول المدينة إلا بإحضار كفيل لهم من سكان بغداد.
ويشارك الأردن في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.


اختيارات المحرر

فيديو