ديوكوفيتش «المحبط» يحترم قرار المحكمة... ويغادر أستراليا

ديوكوفيتش «المحبط» يحترم قرار المحكمة... ويغادر أستراليا

الأحد - 13 جمادى الآخرة 1443 هـ - 16 يناير 2022 مـ
نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (إ.ب.أ)

عبّر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً في كرة المضرب وغير الملقح ضد فيروس «كورونا»، عن «خيبة أمل كبيرة» لرفض محكمة عليا أسترالية استئناف قرار إلغاء تأشيرته، لكنه سيمتثل للقرار ويغادر البلاد.

وقال «نولي» البالغ 34 عاماً، في بيان عشية انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى: «أحترم قرار المحكمة وسأتعاون مع السلطات المعنية فيما يتعلّق بخروجي من البلاد»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال صحافي من وكالة «رويترز» للأنباء إن نجم التنس الصربي استقل طائرة متجهة من ملبورن إلى دبي، اليوم (الأحد).
https://twitter.com/AFP/status/1482700413006540801

بدوره، قال الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش إنه تحدث إلى ديوكوفيتش بعد صدور قرار المحكمة اليوم. وأضاف الرئيس الصربي «تحدثت إلى ديوكوفيتش وقلت له إننا ننتظر بلهفة رؤيته (في بلادنا)... قلت له إننا نرحب به دوماً في صربيا».
https://twitter.com/aawsat_spt/status/1482096860101845003

وخسر نجم التنس الصربي محاولته الأخيرة للبقاء في أستراليا بعدما أيّدت المحكمة الاتحادية في البلاد، اليوم (الأحد)، قرار الحكومة إلغاء تأشيرة دخول ديوكوفيتش للبلاد للمرة الثانية.

ومُنع ديوكوفيتش بذلك من الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة. وكان من المقرر أن يلعب أول مباراة له، غداً (الاثنين).





وقال محامو ديوكوفيتش غير الملقّح ضدّ فيروس «كورونا»، خلال جلسة استماع طارئة في ملبورن، إنّ جهود الحكومة الأستراليّة لترحيله قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة «غير منطقيّة» و«غير معقولة». كما استمع قضاة المحكمة الثلاثة إلى موقف الحكومة الأستراليّة التي ترى أنّ وجود الصربي في البلاد يُشكّل «خطراً صحّياً».

وبعد فشل آليّة ترحيله للمرّة الأولى مطلع الأسبوع، ألغت الحكومة الأستراليّة مرّة جديدة (الجمعة) تأشيرته.

وفي وقت سابق، قال وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك، إنّ وجود ديوكوفيتش «يمكن أن يشجّع المشاعر المناهضة للتلقيح»، في وقت تواصل المتحوّرة «أوميكرون» التفشي بسرعة كبيرة في البلاد.


أستراليا تنس رياضة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو