دوري المحترفين: رباعية نصراوية وريمونتادا هلالية

دوري المحترفين: رباعية نصراوية وريمونتادا هلالية

السومة يقود الأهلي لفوز صعب على الحزم
الأحد - 13 جمادى الآخرة 1443 هـ - 16 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15755]

ضيق فريق النصر الخناق على منافسه الشباب بعدما قلص الفارق النقطي بينهما إلى نقطة وحيدة، وذلك بعد فوزه العريض على الفيصلي في ختام منافسات الجولة 17 من الدوري السعودي للمحترفين.

وقلص النصر الفارق مع الوصيف الشباب إلى نقطة وحيدة بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة مقابل 33 نقطة للشباب الذي واصل تعثره بالتعادل لجولتين على التوالي كانتا أمام أبها ثم الاتفاق.

وأمطر النصر شباك ضيفه الفيصلي برباعية نظيفة، مؤكداً جديته في المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي، ولم يجد النصر صعوبة في تجاوز عنابي سدير الذي يعيش مرحلة فنية صعبة هذه الفترة.

وتقدم النصر مبكراً عن طريق خالد الغنام في الدقيقة الثانية من عمر المواجهة التي أقيمت على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض، قبل أن ينجح البرازيلي تاليسكا في تعزيز تقدم فريقه مع الدقيقة 74 في الوقت الذي وضع فيه البديل بيتي مارتينيز بصمته بعد دقائق قليلة من مشاركته كلاعب بديل، إذ سجل الأرجنتيني هدفين في غضون دقيقتين فقط.

وشهدت المواجهة استبدال الأرجنتيني ميغيل روسو مدرب فريق النصر للحارس وليد عبد الله مع بداية شوط المباراة الثاني، وذلك بسبب إصابة عضلية تعرض لها، حيث زج بالحارس أمين بخاري بديلاً عنه.

وتجمد رصيد الفيصلي بهذه الخسارة الثقيلة عند 16 نقطة، مواصلاً حضوره في المركز الرابع عشر بلائحة الترتيب مع امتلاكه مباراة مؤجلة أمام الفتح سيخوضها في فبراير (شباط) المقبل.

وفي العاصمة الرياض، واصل فريق الهلال خطواته الإيجابية منذ تحقيقه بطولة كأس السوبر وحقق فوزه الثاني تباعاً بعدما أطاح بضيفه التعاون بثلاثية مقابل هدفين.

وقلب الهلال الطاولة في وجه ضيفه التعاون الذي تقدم عليه بهدفين خلال أول 25 دقيقة من المباراة قبل أن يحول الهلال خسارته إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف.

واحتسب حكم المواجهة ركلتي جزاء لصالح فريق التعاون بعد عودته لتقنية الفيديو المساعد، حيث سجل الكاميروني تاوامبا أولاً مع الدقيقة السادسة ثم لوفانور هنريكي في الدقيقة 24.

ونجح الهلال في تعديل النتيجة بعد صحوة فنية قبل نهاية شوط الأول، وذلك برأسية محمد كنو مع الدقيقة 29 ثم عن طريق ركلة جزاء أعلن عنها حكم المواجهة بعد تنبيه من حكم الفيديو المساعد تقدم لها سالم الدوسري ونجح في تسجيلها.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، نجح الهلال في التقدم من أمام التعاون بهدف سجله موسى ماريغا بعدما ترجم عرضية حمد اليامي.

وفي مدينة جدة، استعاد فريق الأهلي نغمة انتصاراته بعد 5 مباريات تعثر فيها بين التعادل والخسارة، ونجح الأهلي في تحقيق فوز ثمين أمام ضيفه فريق الحزم بهدف وحيد دون رد سجله المهاجم عمر السومة.

وحضر هدف المباراة الوحيد مع الدقيقة 44 من شوط المباراة الأول برأسية رائعة من المهاجم عمر السومة الذي واصل حضوره التهديفي للمباراة الثانية على التوالي بعد غياب طويل.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الانتصار إلى 19 نقطة متقدماً في لائحة الترتيب، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد فريق الحزم عند 11 نقطة مواصلاً حضوره في المركز الأخير بلائحة الترتيب، وبفارق أربع نقاط عن أقرب الفرق إليه فريق الباطن الذي يحضر في المركز الخامس عشر برصيد 15 نقطة.

وفي مدينة حائل، قلب فريق ضمك الطاولة في وجه مستضيفه الطائي وحول تأخره بهدف وحيد إلى فوز ثمين بهدفين بفضل مهاجمه والقائد منصور حمزي، ليستعيد فارس الجنوب نغمة انتصاراته بعد خمس مباريات تعادل في مواجهتين منها وخسر ثلاثاً.

وتقدم الطائي أولاً عن طريق مدافعه غوميز دينر قبل أن ينجح منصور حمزي بتعديل النتيجة قبل نهاية شوط المباراة الأول، ليعود ويسجل هدف الفوز في الدقيقة 80 من المباراة، ليرفع ضمك رصيده إلى 29 نقطة مقابل بقاء الطائي عند 19 نقطة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو