«التحالف» يتوعد بالرد الفوري على أي محاولة عدائية حوثية

«التحالف» يتوعد بالرد الفوري على أي محاولة عدائية حوثية

نفذ 60 عملية استهداف في مأرب والبيضاء وكبد الميليشيات خسائر بشرية وعسكرية
السبت - 11 جمادى الآخرة 1443 هـ - 15 يناير 2022 مـ

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت، تنفيذ 33 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية، أدت إلى تدمير 21 آلية عسكرية، وأوقعت خسائر بشرية بأكثر من 190 عنصراً.

كما نفذ التحالف 27 عملية استهداف للميليشيات في البيضاء خلال 24 ساعة، أدت لتدمير 16 آلية عسكرية وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت 150 عنصراً.

وأعلن التحالف في بيان، إحباط «محاولات متعمدة للميليشيات الحوثية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية»، مضيفاً: «أي محاولة عدائية للميليشيات الحوثية سيترتب عليها استجابة فورية للتهديد». وتابع: «نحذر وبشدة من استمرار محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية».

يأتي هذا بينما شارفت قوات الجيش الوطني وألوية العمالقة، اليوم السبت، على الانتهاء من تحرير مديرية حريب ومديرية الجوبة التابعتين لمحافظة مأرب، وأفاد موفد «العربية» و«الحدث» إلى اليمن بأن قوات الجيش والمقاومة أطبقت حصارها بالكامل على ميليشيات الحوثي جنوب المحافظة.

وساندت طائرات التحالف تلك المعارك، مستهدفة عدة شاحنات عسكرية تتبع الميليشيا كانت في طريقها لتقديم تعزيزات للعناصر الحوثية.

فيما تتمركز عناصر الحوثي في المناطق السكنية، كما تقوم بزرع الألغام في المناطق التي أوشكت قوات الجيش وألوية العمالقة على تحريرها جنوب مأرب.

كما سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة على معظم أجزاء جبل الشرقي، مع فرار الكثير من العناصر الحوثية التي كانت تتمركز فوق الجبل، وتمت محاصرتها بصورة كاملة من المحور الرملي، حيث دارت اشتباكات في منطقة اللجمة على أطراف البلق.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش اليمني استمرار تقدم قواته على الجبهات في مأرب، وأنه تمكن من فرض حصار على الجبهة الجنوبية للمحافظة، وإغلاق المنافذ بشكل كامل.

كما أعلن استعادة أجزاء واسعة من البلق الشرقي بجبهة مأرب.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو