«التحالف» يسمي «مناطق عمليات» ويطلب من اليمنيين تجنبها لسلامتهم

«التحالف» يسمي «مناطق عمليات» ويطلب من اليمنيين تجنبها لسلامتهم

السبت - 11 جمادى الآخرة 1443 هـ - 15 يناير 2022 مـ
المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي (واس)

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العميد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطلب من المواطنين اليمنيين الكرام والمسافرين عدم استخدام الطرق القادمة من محافظتي (مأرب والبيضاء) إلى مديريات (حريب، عين، بيحان، عسيلان) ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً من مساء اليوم السبت، حتى إشعار آخر، باعتبارها مناطق عمليات تتم مراقبتها على مدار الساعة وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق.

كما طلبت قيادة القوات المشتركة للتحالف من المواطنين اليمنيين عدم التواجد بالقرب من هذه الطرق حفاظاً على سلامتهم.

إلى ذلك، اتهمت الحكومة اليمنية الميليشيات الحوثية بأنها لا تزال ترفض مساعي السلام وتواصل تصعيدها ضد المدنيين، بحسب ما جاء في تصريحات لوزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك خلال اتصال مع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ.

المعارك المتواصلة التي تخوضها كافة الوحدات اليمنية في سياق عملية «حرية اليمن السعيد» واكبها أمس (الجمعة) ضربات مكثفة لطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن ما أسفر عن مقتل 330 عنصراً حوثياً وتدمير عشرات الآليات العسكرية.

وأفاد التحالف، بأنه نفذ 36 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب خلال 24 ساعة وأن الاستهدافات دمرت 22 آلية عسكرية وكبدت الميليشيات الحوثية خسائر بشرية تجاوزت 250عنصراً إرهابياً.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو