قرار «كاس» يحول الشمراني إلى المدرجات في موقعة الهلال ولوكوموتيف اليوم

قرار «كاس» يحول الشمراني إلى المدرجات في موقعة الهلال ولوكوموتيف اليوم

دونيس: نتعرض لضغوط شديدة لكننا قادرون على مواجهتها
الثلاثاء - 2 رجب 1436 هـ - 21 أبريل 2015 مـ
مدرب الهلال خلال المؤتمر الصحافي أمس (تصوير: المركز الإعلامي بنادي الهلال)

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» قرارا بتخفيض عقوبة لاعب فريق الهلال ناصر الشمراني إلى 6 مباريات في دوري أبطال آسيا، تبقى منها 4 مباريات.
وبذلك تأكد رسميا غياب الشمراني عن المواجهة التي ستجمع فريقه أمام لوكوموتيف (أوزبكي) اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2015م، ولن يتمكن الشمراني من مشاركة فريقه في دوري أبطال آسيا إلا في حال تأهل الهلال لدور الثمانية من المسابقة.
يذكر أن الهلال رفع احتجاجا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب قرار المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي CAS مما ساهم في تخفيض العقوبة.
وكان الاتحاد الآسيوي أعلن قبل نحو 5 أشهر إيقاف الشمراني لثمان مباريات رسمية في دوري أبطال آسيا، بعد الأحداث التي كان طرفا فيها خلال نهائي النسخة الماضية أمام سيدني الأسترالي.
وكان ناصر الشمراني في مقدمة اللاعبين الذين غادروا مع الفريق تحسبا لقرار المحكمة الرياضية في لوزان (كاس). وأكد لـ«الشرق الأوسط» أن مغادرته مع البعثة جاءت لتفادي الخطأ حسب تعبيره الذي كان في لقاء فولاذ الأول في إيران، وقال: «مغادرتي مع الفريق مطلوبة تحسبا لقرار محكمة (كاس) فإذا كان في صالحي وسمح لي بالمشاركة وقتها أنا مع البعثة وسأشارك وحتى لا يتكرر ما حدث في لقاء فولاذ الإيراني في الذهاب بإيران، وفي حال كان القرار ضد مشاركتي أمام لوكوموتيف فسوف أتقبل القرار بصدر الرحب وبإذن الله أنا متفائل بأن يكون القرار إيجابيا ولصالحي».
من جانب آخر أكد اليوناني دونيس مدرب فريق الهلال خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة لوكوموتيف أن مواجهة اليوم ستكون قوية وخصوصا بعد التطور الأخير في مستوى الفريق المضيف وفوزه الكبير على السد القطري بخمسة أهداف نظيفة.
وتابع حديثه: «نحن في الهلال نولي هذه البطولة أهمية كبيرة ولدينا رغبة كبيرة في المنافسة على لقبها وهي من ضمن أهداف الموسم بالنسبة لنا»، مضيفا: «صحيح أن الفريق يلعب مباريات كثيرة ونتعرض لضغط شديد فيكفي أن أقول إننا نلعب المباراة السادسة خلال 19 يوما فقط واستراتيجيتنا للتأقلم مع هذه الظروف أننا نتعامل مع كل مباراة على حدة وكل لقاء يكون له ظروفه الخاصة ونعمل على جعل هذه الظروف تصب لصالحنا».
ومن جانبه قال اللاعب عبد الله الحافظ: «أتينا إلى طشقند من أجل الظفر بالنقاط الثلاث ونحن نحترم فريق لوكوموتيف الأوزبكي ولا شك أن مستواه تطور كثيرا، وقدم مستوى جيدا في مباراته الأخيرة أمام السد وكسبها بنتيجة كبيرة وهذا يؤكد تحسن مستوياته ونحن مستعدون للمباراة ونأمل أن يكون الفوز حليفنا».
وكان الهلال أنهى تحضيراته تأهبا لمواجهة لوكوموتيف في الثانية من ظهر اليوم بتوقيت السعودية، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دوري المجوعات في دوري أبطال آسيا وتركزت الحصة التدريبية الأخيرة التي احتضنها ملعب اللقاء على الجانب الفني إذ بدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يعمل المدير الفني دونيس على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في المباراة عبر مناورة فرضها على نصف مساحة الملعب وشهد المران مشاركة المحترف البرازيلي ديجاو في تدريبات الفريق الجماعية، بعد زوال آلام العضلة الضامة. فيما أدى المحترف البرازيلي نيفيز تدريبا خاصا برفقة مدرب اللياقة اليوناني جريجوريوس وشهد المران متابعة رئيس النادي محمد الحميداني.
جدير بالذكر أن لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي قد كلفت طاقم تحكيم ماليزيا لإدارة مباراة الهلال ولوكوموتيف، حيث سيدير اللقاء ناغور أمير محمد، ويساعده سيفانيسان مونياندي ومحمد شهرين عمر، واللبناني علي رضا حكما رابعا.


اختيارات المحرر

فيديو