مصر تدعو الأطراف الصومالية إلى الالتزام بعقد الانتخابات

مصر تدعو الأطراف الصومالية إلى الالتزام بعقد الانتخابات

الجمعة - 10 جمادى الآخرة 1443 هـ - 14 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15753]

دعت مصر جميع الأطراف الصومالية إلى الالتزام بعقد الانتخابات البرلمانية نهاية فبراير (شباط) المقبل، من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد، التي تعاني من أعمال عنف منذ سنوات.
وأدانت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، مساء أول من أمس، «الهجوم الانتحاري الآثم»، الذي شهدته العاصمة مقديشو، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمُصابين، معربة عن «خالص تعازيها للصومال الشقيق حكومةً وشعباً ولأسر الضحايا متمنيةً سرعة الشفاء للمُصابين».
وأعربت مصر، في البيان، عن «تضامنها الكامل مع دولة الصومال في مواجهة جميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب»، داعيةً الأطراف الصومالية إلى «إعلاء المصلحة الوطنية العليا من خلال تنفيذ ما تم التوافق عليه مؤخراً بشأن الانتهاء من عقد انتخابات مجلس الشعب الفيدرالي بحلول 25 فبراير 2022، كخطوة نحو تحقيق الاستقرار في الصومال».
من جهة أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، أمس، إن طائرتي نقل عسكريتين محملتين بأطنان من المساعدات الطبية والمقدمة من وزارة الصحة والسكان المصرية، أقلعتا من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية، «تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار استمرار دعم وتضامن مصر مع الشعوب الأفريقية». وأكد في بيان على صفحته بـ«فيسبوك»، أن تلك المساعدات تأتي «تأكيداً على الدور المصري المحوري في محيطها القاري، لمساندة جهود الدول الأفريقية في تجاوز جميع الأزمات التي تواجه شعوب القارة».


مصر الصومال سياسة

اختيارات المحرر

فيديو