الحكومة التايلندية توجه بتقييد أسعار السلع الاستهلاكية

الحكومة التايلندية توجه بتقييد أسعار السلع الاستهلاكية

الخميس - 9 جمادى الآخرة 1443 هـ - 13 يناير 2022 مـ

دعا رئيس الوزراء التايلندي برايوت تشان أوشا أجهزة الدولة، وبينها وزارتا التجارة والطاقة، إلى تسريع وتيرة المناقشات مع شركات التصنيع بشأن تجميد الأسعار، وذلك وسط ارتفاع أسعار لحوم الخنزير والدجاج وأغذية طازجة أخرى، حسب وكالة الانباء الالمانية.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" للأنباء عن بيان للمتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء تاناكورن وانجبونكونجتشانا، اليوم (الخميس)، أن برايوت أعرب عن قلقه إزاء ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية، لا سيما الأغذية الطازجة.

وأفاد المتحدث بأن وزارة التجارة بحثت مع شركة "تاي بريزيدنت فودز" التي تنتج معكرونة سريعة التحضير تحظى بشعبية كبيرة، احتمال الإبقاء على أسعار المنتجات عند حد معين.

وتعتزم وزارة الطاقة الإبقاء على أسعار الغاز لسائقي سيارات الأجرة في العاصمة بانكوك والمناطق المحيطة بها عند 62. 13 بات لكل كيلوغرام في الشهر الممتد من 16 فبراير (شباط) إلى 15 مارس (آذار).

وقال تاناكورن إن "ارتفاع أسعار المنتجات الاستهلاكية يأتي نتيجة للزيادة المستمرة في أسعار النفط العالمية، التي تؤثر على تكاليف الإنتاج والمنتج والنقل. وسوف تسرع الحكومة إجراءات الدعم على المدى القصير والطويل لحل هذه المشكلات".


تايلاند تايلاند

اختيارات المحرر

فيديو