قصر باكنغهام يكشف خطط الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

قصر باكنغهام يكشف خطط الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

الثلاثاء - 8 جمادى الآخرة 1443 هـ - 11 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15750]
الملكة تحتفل بمرور 70 عاماً على توليها العرش (غيتي)

كشف قصر باكنغهام النقاب عن الاحتفالات الكاملة بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث، هذا العام، حسب «بي بي سي» البريطانية. وتشكل حفلات الشوارع والحفلات الموسيقية التي يقيمها عدد من «كبار نجوم الترفيه» على مستوى العالم، بالإضافة إلى فرصة رؤية بيوت الملكة عن قرب، جزءاً من الخطة التي من المقرر أن تحتفل بمرور 70 عاماً على توليها العرش. وسوف تبلغ ذروتها في عطلة نهاية الأسبوع في المملكة المتحدة، التي تستغرق أربعة أيام من 2 إلى 5 يونيو (حزيران). وتبدأ الفعالية الأولى يوم الاثنين بمسابقة ابتكار حلوى جديدة احتفالاً بعهد الملكة. وسوف يتم الحكم على المرشحين النهائيين من قبل لجنة للخبراء تضم السيدة ماري بيري وكبيرة الطهاة مونيكا غاليتي. وسوف تتاح الوصفة الفائزة للجمهور، وسيتم الاستمتاع بالحلوى الجديدة في غداء اليوبيل الكبير خلال عطلة نهاية الأسبوع.
ماذا يشتري الناس للملكة في يوبيلها؟ في 6 فبراير (شباط)، ستصبح الملكة أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني، بمناسبة الحكم الذي دام 70 عاماً. وسوف تُقام سلسلة من الاحتفالات طوال العام.
وكما هو الحال مع اليوبيل الذهبي والماسي للملكة، تم اختيار الأسبوع الأول من يونيو كعطلة نهاية الأسبوع الاحتفالية، مع توفير الصيف فرصة أفضل للطقس الجيد مقارنة بشهر فبراير.
ولإقامة عطلة نهاية الأسبوع التي تستمر أربعة أيام، سوف تنتقل عطلة نهاية مايو (أيار) المصرفية في أواخر ربيع إلى 2 يونيو، وإنشاء عطلة مصرفية إضافية لمرة واحدة في 3 يونيو. وليس من الواضح أي الفعاليات سوف تحضرها الملكة بنفسها. وقد نصحها فريقها الطبي بالراحة لعدة أسابيع بعد إقامة ليلية في المستشفى في أكتوبر (تشرين الأول). ومن المحتمل أن تُمنح أغلبية واجبات اليوبيل لباقي العائلة المالكة، بما في ذلك وريث العرش أمير ويلز إلى جانب زوجته دوقة كورنوال. وسوف يكون هذا اليوبيل الأول للملكة من دون زوجها دوق أدنبره، الذي وافته المنية في أبريل (نيسان) العام الماضي. سوف تكون هناك حلويات، وحفلات، ومواكب ومهرجانات، تكريماً لليوبيل البلاتيني. لا يوجد في الواقع قالب حقيقي للاحتفال بحكم ملكة بريطانية دام 70 عاماً، ذلك لأنه لم يحدث من قبل.


المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو