دوري المحترفين: الاتحاد يعزز صدارته بثنائية هوساوي ورومارينهو

دوري المحترفين: الاتحاد يعزز صدارته بثنائية هوساوي ورومارينهو

الشباب الوصيف يسعى لمطاردته بنقاط أبها اليوم
السبت - 5 جمادى الآخرة 1443 هـ - 08 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15747]

واصل الاتحاد رحلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين، بفوز جديد جاء على حساب الفيحاء 2/0 في مستهل منافسات الجولة لـ16 ليُحكم قبضته على صدارة لائحة الترتيب.

وانطلق العميد بخطى ثابتة مع بداية منافسات الدور الثاني من البطولة بعدما تجاوز الغيابات التي لحقت به قبل مواجهته أمام الفيحاء أبرزها الثنائي حجازي وكورونادو، حيث تجاوز ضيفه بثنائية عمر هوساوي والبرازيلي رومارينهو.

ورفع الاتحاد بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة 35 في صدارة الترتيب وبفارق أربع نقاط عن الشباب الذي سيخوض مواجهته مساء اليوم أمام أبها، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الفيحاء عند 21 نقطة.

وفي مدينة بريدة، قلب التعاون تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2/ 1 على الحزم ليواصل رحلة انتصاراته وتجاوزه الفترة الفنية الصعبة التي لازمته طيلة الفترة الماضية.

وافتتح الحزم التسجيل عن طريق المغربي موحا قبل أن يدرك الكاميروني تاوامبا التعادل بعدها بدقائق قليلة في الوقت الذي أضاع فيه لوفانور ضربة جزاء للتعاون قبل نهاية شوط المباراة الأول، لينجح إياغو سانتوس بتسجيل هدف الفوز للتعاون قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة.

وفي مدينة حفر الباطن، خيم التعادل السلبي على مواجهة الباطن وضيفه الاتفاق ليكتفي كل فريق منهما بنقطة يضيفها إلى رصيده السابق، إذ بلغ فارس الدهناء النقطة الثامنة عشرة مقابل خمس عشرة نقطة لفريق الباطن الذي تراجع في لائحة الترتيب نحو المركز «قبل الأخير».

ويسعى فريق الشباب إلى مواصلة منافسته على صدارة الترتيب عندما يستضيف أبها اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد في مباراة يبحث فيها عن رد اعتباره بعد خسارة الدور الأول 2/1.

ويعيش الشباب فترة مثالية بعد تتابع انتصاراته التي أسهمت بقيادة الفريق كأحد أبرز المرشحين لتحقيق لقب الدوري خصوصاً في ظل التعثر الذي بدأ عليه فريقا الهلال والنصر قبل عودتهما إلى واجهة المنافسة مجدداً.

ويدرك الشباب الذي حقق فوزاً مُثيراً في الجولة الماضية من أمام الأهلي بعد تأخره بهدفين قبل أن يحول ذلك إلى فوز برباعية مثيرة، إلى أهمية المباريات القادمة إذا ما أراد الفريق المنافسة الجادة على اللقب خصوصاً مع بداية منافسات الدور الثاني من البطولة.

وكان الشباب أحد الفرق التي نافست على لقب النسخة الماضية من البطولة قبل أن يحل وصيفاً للبطل «الهلال» بفارق خمس نقاط، إلا أن الشباب يظهر بصورة فنية مغايرة تماماً من خلال امتلاكه أدوات الحسم وعناصر مميزة قادرة على تحقيق الفوز في أي مباراة.

من جانبه يسعى فريق أبها إلى الخروج بنتيجة إيجابية خارج أرضه ومواصلة رحلة انتصاراته بعد فوزه الجولة الماضية أمام الرائد وقبلها تحقيق المزيد من التعادلات الأمر الذي أسهم بتقدم الفريق في لائحة الترتيب بعدما رفع رصيده النقطي إلى ثماني عشرة نقطة.

وفي مدينة أبها، يحل النصر ضيفاً على نظيره فريق ضمك في مواجهة تبدو اختباراً سهلاً لفريق النصر أمام ضيفه الذي يفتقد لعدد من العناصر الأساسية لأسباب مختلفة، ورغم أن صاحب الأرض يسعى لاستعادة انتصاراته بعد خسارته الأخيرة أمام التعاون.

ويفتقد ضمك لخمسة لاعبين يتقدمهم مصطفى زغبة حارس المرمى الذي غادر لمعسكر منتخب الجزائر، في حين ستغيب الإصابة الثنائي فاروق الشافعي وعبد الله هوساوي، ويغيب زيلايا وسيرجيو فيتور بسبب «كورونا».

ويدخل النصر اللقاء بعد استمرارية انتصاراته تحت قيادة مدربه الأرجنتيني ميغيل روسو، إلا أن الفريق يفتقد هذا المساء لخدمات المهاجم الكاميروني أبو بكر لتواجده مع منتخب بلاده في المعسكر الخاص ببطولة أمم أفريقيا 2021.

ويسعى النصر لفض ارتباطه مع ضمك إذ يحضر الثنائي في المركزين الثالث والرابع ويتقدم النصر بفارق المواجهات، حيث يسعى الفريق الأصفر لتحقيق نقاط المباراة وتجاوز ضمك والاقتراب بصورة أكبر من دائرة المنافسة على صدارة الترتيب.

وفي مدينة بريدة، يبحث الرائد عن استعادة انتصاراته عندما يستضيف نظيره فريق الفتح الذي يملك ذات السبب بعد تعثره أمام النصر في الجولة الماضية رغم الغيابات الكبيرة التي أحاطت بالفريق حينها بسبب فيروس «كورونا»، فيما يتطلع الرائد لاستعادة نغمة انتصاراته بعد خسارته في الجولة الماضية أمام أبها.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو