6 قواعد لحياة مالية مستقرة

6 قواعد لحياة مالية مستقرة

تساعد الإنسان في إدارة أمواله
الخميس - 3 جمادى الآخرة 1443 هـ - 06 يناير 2022 مـ
هناك طرق بسيطة وفعالة للثراء دون المقامرة بالمدخرات التي جناها الإنسان بعرق الجبين

البشر جميعاً يسعون وراء المال؛ والبعض ربما أكثر من غيرهم. لحسن الحظ، هناك طرق بسيطة وفعالة للثراء دون المقامرة بالمدخرات التي جناها الإنسان بعرق الجبين. وجود مبادئ توجيهية في متناول اليد يمكن أن يساعد الإنسان في إدارة أمواله وتحقيق استقراره المالي.
إليكم بعض القواعد المالية لحياة مالية مستقرة:
- الحرص على امتلاك منزل نقداً وليس الإيجار: هذه هي الحال بشكل خاص إذا كنتم من أصحاب دخل من المتوسط إلى المرتفع. استثمار المال في شراء منزل وسيلة للحماية من ضرائب الدخل.
- اختيار الوظائف التي يكرهها الجميع لكنكم تحبونها: يحصل الأشخاص الذين لديهم وظائف مزعجة، أو غير آمنة، أو محفوفة بالمخاطر المالية، على رواتب أكثر من الأشخاص الذين لديهم المهارات نفسها في وظائف من دون أي من هذه العيوب. يسمي الاقتصاديون الأجر الإضافي «فرق التعويض». مفتاح الاستفادة منه هو العثور على شيء تحبه، والأفضل ألا يعثر عليه الآخرون.
- العمل الحر: إذا بدأتم العمل الصحيح بالطريقة الصحيحة، فسيؤدي ذلك إلى زيادة أرباحكم المستقبلية وتوفير أمان وظيفي لا مثيل له. إذا كان هذا يبدو محفوفاً بالمخاطر، فابحثوا عن طرق لتحويل هواياتكم واهتماماتكم إلى عمل يؤدي إلى مردود مالي.
- عدم القلق بشأن التنقل بين الوظائف: من المؤكد أن أسرع طريق للحصول على زيادة هي الحصول على عرض وظيفي خارجي موثوق به.
- التفكير في الغد: هل أنت في أفضل مهنة ممكنة لبقية أيام عملك؟ هل يجب عليك إجراء تبديل؟ هل وظيفتك الحالية في خطر؟ حدد موعداً كل بضعة أشهر لإجراء مراجعة وظيفية مع شريك الحياة أو الأصدقاء.
- التقاعد المبكر انتحار مالي: نعم؛ هناك حالات يكون فيها التقاعد مبكراً أمراً منطقياً. لكن قلة قليلة منا تعتقد أن التقاعد المبكر هو ما هو عليه بالفعل: قرار بأخذ أطول وأغلى إجازة (التي لا يستطيع معظمنا تحملها).


أميركا ظروف العمل

اختيارات المحرر

فيديو