بسبب عدم تطعيمه ضد كورونا... إلغاء تأشيرة دخول ديوكوفيتش إلى أستراليا

بسبب عدم تطعيمه ضد كورونا... إلغاء تأشيرة دخول ديوكوفيتش إلى أستراليا

الخميس - 3 جمادى الآخرة 1443 هـ - 06 يناير 2022 مـ
لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

ألغت الحكومة الأسترالية تأشيرة دخول نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، وذلك قبل أيام من انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الـ«غراند سلام» الأربع الكبرى للموسم الحالي، والتي تبدأ في 17 يناير (كانون الثاني) الحالي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وأفاد محام حكومي في جلسة استماع بالمحكمة اليوم (الخميس)، أن أستراليا قررت تعليق الترحيل الفوري لنجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، ليبقى في مركز احتجاز المهاجرين.

وفي مواجهة طعن قانوني من النجم الصربي، قال المحامي كريستوفر تران إن أستراليا لا تخطط لترحيله قبل الجلسة النهائية للمحكمة والمقرر عقدها يوم الاثنين.
https://twitter.com/SkyNews/status/1478840704445124610

وكان ديوكوفيتش وصل إلى مطار ملبورن الأربعاء تمهيداً لمشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الـ«غراند سلام» والتي يحمل لقبها تسع مرات.

وقال ديوكوفيتش قبل أيام إنه حصل على إعفاء طبي من لقاح فيروس كورونا مما يمكنه من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، لكن بيان سلطات الحدود الأسترالية ذكر «سلطات الحدود الأسترالية يمكنها التأكيد أن السيد ديوكوفيتش فشل في تقديم الأدلة المناسبة لتلبية متطلبات دخول أستراليا، وبالتالي تم إلغاء تأشيرة دخوله».

وأضاف البيان: «غير المواطنين الذين لا يحملون تأشيرة دخول سارية أو تم إلغاء تأشيرة دخولهم سيتم توقيفهم وإبعادهم عن أستراليا».


أستراليا استراليا سياسة

اختيارات المحرر

فيديو