إردوغان يعلن زيارة السعودية الشهر المقبل

إردوغان يعلن زيارة السعودية الشهر المقبل

الثلاثاء - 1 جمادى الآخرة 1443 هـ - 04 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15743]

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أنه سيزور السعودية خلال شهر فبراير (شباط) المقبل تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال إردوغان: «تلقيت دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة الرياض، وسنناقش أموراً كثيرة تخص علاقات البلدين خلال الزيارة التي سأقوم بها الشهر المقبل».

وأضاف إردوغان، خلال حديث مع عدد من كبار المصدرين الأتراك على هامش فعالية لمجلس المصدرين في إسطنبول أمس (الاثنين)، أنه سيبحث مع الملك سلمان العلاقات التجارية بين البلدين وإزالة أي عقبات تعترض تعزيزها.

ومن المقرر أن يزور إردوغان أيضاً دولة الإمارات العربية المتحدة في 14 فبراير المقبل، بحسب ما ذكر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو مؤخراً، وذلك تتويجاً للجهود التي بذلت من جانب البلدين، خلال الأشهر الماضية، لتحسين العلاقات بينهما.

وكشفت بيانات حديثة لمعهد الإحصاء التركي عن أن الصادرات التركية إلى السعودية انخفضت إلى مستويات قياسية غير مسبوقة، وطالب رجال أعمال بارزون حكومة إردوغان بالعمل على إزالة أي معوقات تعترض زيادة الصادرات إلى السعودية، التي أكدوا أنها من أهم الأسواق للشركات التركية في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وأكد إردوغان، الشهر الماضي، أن جهود تحسين العلاقات مع السعودية ومصر ستشهد تقدماً «مختلفاً» على غرار ما حدث مع الإمارات. وشدد على حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات مع كل من السعودية ومصر، قائلاً: «سنعمل على الارتقاء بالعلاقات مع السعودية إلى مكانة أفضل... وعازمون على تحسين علاقات تركيا مع جميع دول الخليج».

وأضاف أن «هناك إمكانيات جدية للغاية للتعاون بيننا وبين دول الخليج، فاقتصاداتنا متكاملة، وآمل أن نرى مشاريع تعاون جديدة تقوم على المنفعة المتبادلة كفرص للاستثمارات المشتركة».


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو