القضاء العراقي: معلومات غير صحيحة وراء «مجزرة جبلة»

القضاء العراقي: معلومات غير صحيحة وراء «مجزرة جبلة»

الاثنين - 30 جمادى الأولى 1443 هـ - 03 يناير 2022 مـ
محكمة استئناف بابل الاتحادية (واع)

كشف مجلس القضاء الأعلى في العراق اليوم (الاثنين) عن أن محكمة تحقيق الحلة صادقت على اعترافات 13 متهماً عن جريمة قتل عائلة كاملة مكونة من 20 فرداً برصاص القوات الأمنية العراقية في منطقة الرشايد في ناحية جبلة محافظة بابل 100 كم جنوب بغداد.

وقال مجلس القضاء الأعلى، في بيان صحافي، إن «قاضي التحقيق المختص صدق على أقوال 13 متهماً من بينهم تسعة ضباط وثلاثة منتسبين إضافة إلى المخبر الذي أدلى بالمعلومات غير الصحيحة».

وأوضح أنه «من خلال التحقيقات التي جرت مع المتهمين تبين سبب حصول الحادث هو بناء على إخبار كاذب من قبل ابن أخ المجني عليه (زوج ابنته) نتيجة خلافات عائلية بينهما حيث أدلى بمعلومات غير صحيحة للأجهزة الأمنية مدعياً وجود إرهابيين مطلوبين وفق قانون مكافحة الإرهاب العراقي في دار المجني عليه ليتم مداهمة منزله من قبل الأجهزة الأمنية».

وأضاف أن «هناك أربعة أوامر قبض صدرت لمتهمين آخرين وأن التحقيق جارٍ وفق قانون العقوبات العراقي»، لافتاً إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث جنائي.

وكان رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي أدان هذه الجريمة وأوكل إلى الأمن الوطني التحقيق في هذه القضية وإحالة المتورطين إلى القضاء.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

فيديو