الشرطة البريطانية تحقق في فيديو يظهر رجلاً يهدد الملكة إليزابيث

الشرطة البريطانية تحقق في فيديو يظهر رجلاً يهدد الملكة إليزابيث

المقطع نُشر قبل القبض على متسلل في قلعة وندسور
الاثنين - 23 جمادى الأولى 1443 هـ - 27 ديسمبر 2021 مـ
الملكة إليزابيث الثانية (رويترز)

تحقق شرطة العاصمة البريطانية في مقطع فيديو تم نشره على موقع «سناب شات» قبل وقت قصير من إلقاء القبض على المتسلل في قلعة وندسور، ويظهر رجلاً يرتدي قناعاً يغطي كل وجهه ويرتدي ملابس سوداء اللون ويحمل قوساً ونشاباً ويهدد بـ«اغتيال» الملكة إليزابيث.


وقال الرجل في مقطع الفيديو الذي شاركه مع أصدقائه، ونشرته صحيفة «ذا صن» البريطانية: «سأحاول اغتيال إليزابيث انتقاماً لمذبحة أمريتسار عام 1919»، وهي المذبحة التي قتل فيها مئات من المتظاهرين المؤيدين لاستقلال الهند على يد القوات البريطانية في منطقة البنجاب.


ونشر الرجل مقطع الفيديو قبل ساعات قليلة من اعتقال الشرطة لشخص يبلغ من العمر 19 عاماً لاختراقه أراضي قلعة وندسور حيث تقضي الملكة إليزابيث عيد الميلاد.

وأشارت الشرطة إلى أنه تم اعتقال الرجل، وهو من مدينة ساوثهامبتون، للاشتباه في ارتكابه جريمة التعدي على موقع محمي وحيازة سلاح هجومي. وأضافت في بيان: «تم احتجاز الرجل حيث خضع لتقييم للصحة العقلية، ووضع في قسم بموجب قانون الصحة العقلية وهو في رعاية مختصين».

ولم تفصح الشرطة عما إذا كان الشخص الذي ظهر بالفيديو هو نفسه الرجل الذي تم اعتقاله في مقر إقامة الملكة، لكن متحدثاً باسم الشرطة قال في بيان: «بعد اعتقال الرجل، يقوم المحققون بتقييم محتويات مقطع الفيديو».

ويعتقد أن الملكة (95 عاماً) والأمير تشارلز وزوجته كاميلا كانا في القلعة يوم عيد الميلاد. وانضم أفراد العائلة المالكة الآخرون في وقت لاحق من ذلك اليوم، حيث قررت الملكة تقليص الاحتفالات بسبب جائحة «كورونا».


لندن العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو