اقتصاد إسبانيا ينمو أكثر من المتوقع

اقتصاد إسبانيا ينمو أكثر من المتوقع

الخميس - 19 جمادى الأولى 1443 هـ - 23 ديسمبر 2021 مـ

سجل الاقتصاد الإسباني معدل نمو أكثر من المتوقع في الربع الثالث، ما يشير إلى أن وتيرة التعافي زادت في النصف الثاني من العام، وإن كان ذلك قبل ظهور متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، بحسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء.

وأظهرت البيانات الرسمية، اليوم (الخميس)، أن الناتج المحلي الإجمالي زاد بواقع 4. 3 % مقارنة بعام سابق، أكثر من نسبة الـ 7. 2 % التي تم توقعها مسبقا، حسبما نشرت وكالة الانباء الالمانية.

وفي الفترة السابقة على المراجعة، كانت وكالة الإحصاء الرسمية (آي إن ايه) قالت إن المؤشرات التي نشرت منذ التقديرات الأولية أشارت إلى أن الوضع إيجابي بشكل أكبر. وصدمت المحللين في وقت سابق من العام الحالي بخفض نمو الربع الثاني إلى 1. 1 % من 8. 2 % تم توقعها مبدئيا.

وقالت وكالة الإحصاء الرسمية اليوم إن انفاق الأسر والصادرات جاء أفضل مما تم توقعه في البداية.

ورغم الصورة المشرقة التي رسمتها البيانات، يلقي ظهور متحور "أوميكرون" بظلاله على المستقبل، حيث أدى بالفعل إلى إغلاقات وحظر سفر في أجزاء من أوروبا.

وخفض صندوق النقد الدولي التوقعات الاقتصادية لإسبانيا لـ2021 و2022 الأسبوع الحالي، مستشهدا بأحدث صفعة يوجهها كوفيد19- للخدمات ومشاكل التوريد العالمية. كما أن البنك المركزي الإسباني خفض توقعات النمو في الأسبوع الماضي، محذرا من ضربة للاستهلاك من زيادة التضخم.


اسبانيا أخبار اسبانيا

اختيارات المحرر

فيديو