قالوا

قالوا

السبت - 14 جمادى الأولى 1443 هـ - 18 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15726]

«إننا نحتاج إلى تصرف عاجل (لمكافحة تفشي المتحور الجديد «أوميكرون» من فيروس كوفيد - 19) من حكومة المملكة المتحدة، بطريقة تسلكها بالفعل الدول الأخرى... يجب ألا نسير ونحن نائمون خلال حالة طوارئ ستكون أكلافها أكبر بكثير حال التقاعس عن العمل، سواءً بالنسبة للصحة أو الأعمال».
نيكولا ستورجن، رئيسة حكومة اسكوتلندا


«الدعوة إلى جلسة لمجلس الوزراء (المعطّل) في الظروف الحالية المتشنجة، ومن دون تأمين الحد الأدنى من التفاهم، ستكون كمن يؤجج الخلاف، ما يؤدي إلى تفاقم الأمور وتصبح أكثر تعقيداً... العمل الحكومي مستمر عبر الاجتماعات الوزارية التي نعقدها، أوعبر الوزارات والإدارات المختصة».
نجيب ميقاتي رئيس حكومة لبنان


«من أجل تقليل فرص الإصابة بالفيروس (كوفيد - 19) أو نقله... من المنطقي أن يقلل الأشخاص من اختلاطهم مع الآخرين في العمل ولكن أيضًا من اتصالاتهم الاجتماعية التي تبدو أقل أهمية بالنسبة لهم... لا أريد أن أقول للناس إنه ينبغي عليهم فعل هذا أو ذاك. يتعلق الأمر بإخبار الناس أنها فترة يتوجّب علينا فيها تحديد الأولويات».
البروفسور كريس ويتي، كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا


«تم اعتماد البصرة بصورةٍ نهائيةٍ لتنظيم خليجي 25 في شهر يناير (كانون الثاني) 2023. واكتمال المتطلبات الخاصة بالبطولةِ منتصف العام المقبل... البصرة ستكون بأتم الجاهزية وإكمال جميع المتطلبات في وقتها المحدد، والسعي إلى أن تكون البطولة مميزةً وملبيةً لتطلعاتِ الجميع».
عدنان درجال، وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم


اختيارات المحرر

فيديو