قالوا

قالوا

السبت - 7 جمادى الأولى 1443 هـ - 11 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15719]

«جئت من أجل وضع إشارة واضحة بأن وجود سياسة خارجية ألمانية قوية بحاجة لأوروبا قوية... هذا يعني البحث عن التعاون في كل مكان حيثما يكون ذلك ممكناً وأن نعزز العمل المستقل في المواضع التي يكون بها ضرورة لذلك... إنه مسألة عسكرية فقط، بل قبل كل شيء مسألة تتعلق بالدبلوماسية وسيادة القانون وتحقيق تعاون اقتصادي قوي داخل الاتحاد الأوروبي».
- وزيرة الخارجية الألمانية الجديدة أنالينا بيربوك
«التوصية الحالية هي أنه من المفضّل إعطاء الجرعات المعزّزة بعد ستة أشهر (من الجرعة الأخيرة)... لكن المعطيات المتوافرة حاليًا تفيد بأن إعطاء الجرعات المعزِّزة آمن وفعال ابتداء من ثلاثة أشهر بعد الطعم الأولي، في حال كانت هذه الفترة القصيرة مطلوبة من منظور الصحة العامة... ومن المبكر جدًا القول ما إذا كان يجب تغيير تركيبات اللقاحات لمكافحة المتحوّر أوميكرون».
- ماركو كافاليري، رئيس استراتيجية التلقيح في الهيئة الأوروبية الناظمة للأدوية
تلقيت تهديدا بالاغتيال، عبر خطاب أرسل للرئيس سيريل رامافوزا، ربما من أفراد يرفضون الحصول على لقاحات... ذلك أنه أمر جعلني أشعر بالقلق بشأن اعتقاد الناس أننا لا نشهد جائحة خطيرة، وأننا لسنا في أزمة... إنهم يرون العلماء أهدافاً سهلة لأننا نوضح نتائجنا علانية. يجب أن يعرف الناس أن العلماء يتعرضون لتهديد».
- غليندا غراي، رئيسة مجلس البحوث الطبي في جنوب أفريقيا
«أعتقد أن كل شخص هنا يتسابق للفوز. أود أن أصدق أن الجميع يريد أن يفعل ذلك بالطريقة الصحيحة - حتى إنني لا أدع ذلك (الشك بنيات منافسه الهولندي ماكس فيرستابن) يتسلل إلى ذهني... لا يمكنني التحكم في تلك الأشياء التي تدور من حولي. كل ما يمكنني التحكم فيه هو ما أقوم به من حيث التحضير وكيفية التصرف».
- البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس في سباقات الفورمولا


العالم حصاد

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو