رئيس وزراء لبنان يزور القاهرة اليوم

رئيس وزراء لبنان يزور القاهرة اليوم

الخميس - 5 جمادى الأولى 1443 هـ - 09 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15717]
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مستقبلاً السفير المصري لدى بلاده ياسر علوي (الخارجية المصرية)

يستعد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي لزيارة القاهرة، اليوم (الخميس)، للقاء عدد من كبار المسؤولين في البلاد، فضلاً عن الاجتماع مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وكان ميقاتي قد تشاور هاتفياً في سبتمبر (أيلول) الماضي مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ودعاه إلى زيارة بيروت «في أقرب فرصة وذلك في ضوء العلاقات المتينة، التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وأفق تعزيزها في المرحلة القادمة».
وأعربت مصر عن تهنئتها لميقاتي بعد تسميته رئيساً للحكومة، وأكدت أنها «لا تدّخر وسعاً في التنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق ما فيه صالح شعب لبنان، وبهدف إعادة الأوضاع في هذا البلد الشقيق إلى ما كانت عليه قبل تأزم الوضع، وذلك عبر تقديم الدعم في مختلف المجالات، التي من شأنها دفع الاقتصاد قدماً، وإيجاد حلول لمشكلة الطاقة».
وقبيل زيارته إلى مصر، أجرى ميقاتي حواراً مع وكالة الأنباء الرسمية المصرية، ثمن خلاله دعم مصر الدائم للبنان، معلناً أنه «سيزور مصر قريباً».
وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، توصل لبنان إلى اتفاق مع مصر لاستيراد الغاز الطبيعي منها، عبر خط يمر بالأردن وسوريا، وتتوقع القاهرة أن تتمكن من بدء تصدير نحو 65 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي إلى بيروت بحلول أوائل العام المقبل.


مصر أخبار مصر لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو