فترة سعود عبد الحميد الحرة... هلالية

فترة سعود عبد الحميد الحرة... هلالية

البطل الآسيوي اقتنص النجم الشاب بعقد يمتد حتى 2025
الخميس - 4 جمادى الأولى 1443 هـ - 09 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15717]
عبد الحميد مرتدياً شعار الهلال عقب التوقيع (الشرق الأوسط)

أعلنت إدارة نادي الهلال عن التوقيع رسمياً مع الدولي سعود عبد الحميد لاعب فريق الاتحاد بعقد يمتد حتى 2025 وذلك بصفقة انتقال حُر قادماً من فريق الاتحاد بعد دخوله الفترة الحرة من عقده، التي تخول له التوقيع دون الرجوع لإدارة ناديه.
ويعتبر اللاعب الشاب سعود عبد الحميد صفقة مميزة لفريق الهلال، إذ يبلغ من العمر 22 عاماً، ونجح في إثبات نفسه بالوجود والحضور في قائمة فريق الاتحاد الأساسية خلال السنوات الماضية، حتى وصل لقائمة المنتخب الأول تحت إشراف الفرنسي إيرفي رينارد.
ووصل عبد الحميد مع إدارة ناديه الاتحاد إلى طريق مسدود في الفترة الماضية بسبب عدم الوصول إلى نقطة اتفاق بينهما، الأمر الذي قاد إدارة النادي لإعلان إيقاف المفاوضات مع اللاعب وإبعاده عن المشاركة مع الفريق في الفترة المقبلة لتجنب تأثر تركيزه بسبب عقده الجديد.
وارتدى عبد الحميد مؤخراً شارة قيادة المنتخب السعودي الذي شارك في بطولة كأس العرب وأنهى مشواره في دور المجموعات؛ حيث أعلن الاتحاد السعودي وفقاً للمدرب رينارد المشاركة بالفريق الرديف الذي ضم عدداً من اللاعبين الشبان تحت قيادة المدرب لورينت بونادي الذي يعمل في الجهاز الفني لرينارد.
وقدّم عبد الحميد نفسه بصورة مثالية رغم مشاركته كلاعب في محور الارتكاز على غير المعتاد ومركزه الأساسي الظهير الأيمن، إلا أن اللاعب ظهر بصورة مميزة مع بقية اللاعبين الصغار في السن مقارنة ببقية المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب.
واستهل عبد الحميد مشاركته مع فريق الاتحاد في موسم 2018 - 2019 وواصل حضوره في قائمة الاتحاد ونجح في فرض نفسه كلاعب أساسي مؤثر طيلة المواسم الأربعة الماضية، وكان الموسم الماضي هو الأكثر ظهوراً للاعب مع فريق في دوري المحترفين السعودي بعدد 28 مواجهة.
وبصورة عامة فقد شارك عبد الحميد في 76 مواجهة خلال مسيرته مع فريقه الاتحاد، ونجح بتسجيل هدفين، أحدها كان في شباك فريق الهلال، فيما ساهم في 6 أهداف من خلال تمريراته الحاسمة، وتعرض للطرد لمرة وحيدة بالبطاقة الحمراء مقابل حصوله على 19 بطاقة صفراء خلال مسيرته مع فريقه الاتحاد.
وتأتي صفقة سعود عبد الحميد ضمن الصفقات التي أبرمتها إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل خلال الفترة الماضية مع عدد من اللاعبين الشبان لتدعيم الفريق وضمان استمراريته وفق أحاديث إعلامية سابقة لرئيس النادي؛ حيث وقعت إدارة النادي مع الثنائي خليفة الدوسري وحمد اليامي مطلع هذا الموسم، بالإضافة إلى صهيب الزيد القادم من صفوف فريق العروبة.
وقبلها بموسم أبرمت الإدارة الهلالية عدداً من العقود مع اللاعبين الشُبان يتقدمهم فواز الطريس القادم من صفوف فريق الاتفاق، الذي يخوض حالياً تجربة مع فريق الفيحاء بنظام الإعارة، بالإضافة إلى عبد الله الحمدان مهاجم الفريق، الذي يسجل حضوره في قائمة المنتخب السعودي الأول.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو