الاتحاد: سعود ووكيله كانا يماطلان في المفاوضات... والهلال أبلغنا بالتوقيع فقط

أصدر نادي الاتحاد بيانا صحافياً بعد ساعات من إعلان نادي الهلال التوقيع مع اللاعب سعود عبد الحميد، وأوضح المركز الإعلامي بالنادي الاتحاد أن قرار أنمار الحائلي رئيس مجلس الإدارة بإيقاف مفاوضات تجديد عقد اللاعب جاء رداً على الموقف السلبي من اللاعب ووكيله تجاه كافة المحاولات التي بُذلت لإقناعه بتجديد العقد.
وبحسب البيان الصحافي الذي نشره المركز الإعلامي: «بدأ النادي في التحدث للاعب ووكيل أعماله قبل عام ونصف من نهاية عقده مع النادي، حيث تم تقديم عرض بكسر العقد الساري المتبقي فيه حينها عام ونصف وتمديده لفترة مماثلة بإجمالي ثلاثة مواسم، مع تقديم العرض المالي الأعلى في سقف التعاقد مع اللاعبين المحترفين المحليين، إلا أن هذا الطلب تم رفضه من جانب وكيل أعمال اللاعب».
وأضاف البيان الاتحادي: «على الرغم من ذلك تجاوب النادي مع طلب اللاعب بالحصول على مبلغ مالي خارج المتفق عليه بقيمة 400 ألف ريال وتم توفيره بصفة شخصية من جانب أحد أعضاء مجلس الإدارة».
وأشار الاتحاد بأن وكيل أعمال اللاعب سعود عبد الحميد، تقدم بشكوى للجنة فض المنازعات يطالب بفسخ العقد، مدعياً بأن النادي لم يقم بتسديد مقدم عقد اللاعب، وهو ما ثبت عدم صحته أمام اللجنة بعد أن قدم النادي ما يثبت استلام اللاعب لكافة مستحقاته المالية حتى تاريخ تقديم الشكوى في 20 سبتمبر (أيلول) 2020، واكتفى النادي بإثبات سلامة موقفه دون أي تصعيد تجاه الشكوى المفتعلة.
وواصل الاتحاد سرد تفاصيل المفاوضات لتجديد عقد اللاعب: «تم تقديم عرض النادي الرسمي الأول للاعب ووكيل أعماله لتجديد العقد قبل دخوله فترة الستة الأشهر الأخيرة من عقده وتحديداً في 1 يونيو (حزيران) الماضي، تم تقديم العرض الرسمي الثاني للاعب ووكيل أعماله في تاريخ 17 يونيو ، والذي تضمن الموافقة على كافة الطلبات التي تم طلبها من جانب الوكيل كقيمة مالية للعقد أو توزيع الدفعات بما في ذلك السيارة التي اختارها اللاعب بالنوع واللون ومبلغ عمولة الوكيل، وتضمن خطاب تقديم العرض طلب تحديد موعد لتوقيع العقد ولم يتم تحديده من جانب وكيل أعماله».
وكشف الاتحاد: «تم إرسال خطاب لوكيل أعمال اللاعب في تاريخ 17 سبتمبر الماضي يتضمن طلب تحديد موعد التوقيع العقد بناء على ما تم الاتفاق عليه، ولم يتم التجاوب مع هذا الخطاب أيضاً».
وأشار نادي الاتحاد إلى أن آخر المواعيد التي تم تحديدها كان يوم الجمعة 26 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي وبعد أن تم تجهيز كافة الشيكات بما فيها شيك الوكيل، إلا أن الوكيل لم يحضر في الموعد المتفق عليه، ثم تذرع بعدم وجود شيك مصدق وهو الذي لم يكن موجوداً من الأساس لمراجعة الأوراق النهائية قبل التوقيع، علماً أنه وبحسب الأنظمة يعد الشيك المصرفي مستنداً رسمياً يترتب عليه ما يترتب على الشيك المصدق من التزام أمام كافة الجهات المختصة.
وأوضح الاتحاد أنه كان يتعامل مع كافة المخاطبات بإرسالها عبر البريد الرسمي للاعب المسجل في عقده الاحترافي وفقاً لما هو معمول به رسمياً.
وختم نادي الاتحاد بيانه الصحافي بالإيضاح بأن أنمار الحائلي رئيس مجلس الإدارة لم يتلق طيلة الفترة الماضية أي اتصال من أي رئيس نادٍ يطلب فيه الموافقة بصورة ودية أو رسمية للتفاوض مع اللاعب، مضيفاً: «اليوم تلقى الرئيس اتصالاً من نظيره رئيس الهلال يبلغه بالتوقيع مع اللاعب قبل الإعلان الرسمي».