نتنياهو يطلب {حماية عائلته من إيران}

نتنياهو يطلب {حماية عائلته من إيران}

الأربعاء - 4 جمادى الأولى 1443 هـ - 08 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15716]

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو أن زوجته وولديه يتعرضون لتهديد بالاغتيال، ولذلك طلب تمديد الحراسة الأمنية عليهما لمدة 6 أشهر على الأقل، وقال إنه يرى الخطر عليهما بالأساس من جانب إيران ودول معادية أخرى.
وكتب نتنياهو رسالة وقع عليها مدير مكتبه، آشر حايون، موجهة إلى يائير بينس، المدير العام لمكتب رئيس الوزراء الحالي نفتالي بنيت، جاء فيها: «نظراً لطول فترة تولي رئيس الوزراء السابق السيد بنيامين نتنياهو لمنصبه، وفي ضوء طبيعة العمليات الحساسة التي وافق على تنفيذها على مدى سنوات ضد دول معادية، هناك حساب دم مفتوح بين تلك الدول ورئيس الوزراء السابق وأسرته. وقد تجلى ذلك أيضاً فيما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي في إيران، حيث يُصنف أفراد أسرة نتنياهو بصفتهم هدفاً صريحاً للاغتيال».
والمعروف أن القانون الإسرائيلي يوفر الحماية لمدة 20 عاماً لرئيس الوزراء، ولكنه لا يوفر حماية لأفراد أسرته سوى لسنة، تم تقليصها مؤخراً إلى 6 أشهر، بعد انتهاء مدة حكمه. ومن المفترض أن تنتهي هذه الفترة في الـ13 من الشهر الحالي، حيث تتم إزالة الحراسة المشددة التي تتمتع بها زوجة نتنياهو سارة، وولداه يائير وأفنير، على مدى السنوات الـ12 الماضية. ولذلك، طلب نتنياهو التمديد.
وصرح رئيس سابق لوحدة «ماغن» في المخابرات، وهي التي تتولى مهمة تأمين الشخصيات في مكتب رئيس الوزراء، بأن طلب عائلة نتنياهو ليس في مكانه، إذ لا توجد إشارات تدل على أن هناك حاجة فعلية لتمديد الحراسة لزوجة نتنياهو وولديه.


اسرائيل أخبار إسرائيل

اختيارات المحرر

فيديو