{فوكس سينما} تعلن إنتاج 25 فيلماً عربياً خلال 5 سنوات

> كشفت «فوكس سينما»، الذراع السينمائية لشركة «ماجد الفطيم»، عن خطة طموحة لإنتاج 25 فيلماً عربياً خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك على هامش افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الأول في جدة.
وأوضح محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي للتسلية والترفيه والسينما بمجموعة «ماجد الفطيم» في السعودية، أن هذا الإعلان يأتي التزاماً بتعزيز إنتاج الأفلام المحلية، مع هيئة السينما السعودية التي أطلقت مؤخراً استراتيجيتها التي تهدف إلى تطوير قطاع الإنتاج السينمائي الناشئ المزدهر في المملكة.
وأضاف في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»: «ستواصل (فوكس سينما) دعم ورعاية الجيل القادم من مطوري المحتوى المحليين، وتزويد صناع الأفلام الناشئين بالموارد اللازمة لعرض نصوصهم وإنتاجهم على الشاشات السينمائية».
ولفت الهاشمي إلى أن الأفلام الـ25 ستكون جميعها من المنطقة العربية، وتابع: «هذا ما سنركز عليه، وهو صناعة محتوى يُقبل في كل الدول العربية ويتناسب معها».
وبحسب المدير التنفيذي، فإن إعلان الخبر في السعودية جاء لأهمية مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وإقامته لأول مره في السعودية، ولوضع بصمة فنية سينمائية ستخلق فرصاً واعده لكل من أراد الوجود في هذا المجال، على حد تعبيره.
وأشار الهاشمي إلى أن «السعودية لديها قصص كثيرة لم تجد فرصة للظهور سينمائياً، وحان الوقت مع وجود هذه المنظومة لظهورها بسواعد ومواهب وخبرات سعودية».