شاهد... رئيس شركة أميركية يقيل 900 موظف عبر تطبيق «زووم»

شاهد... رئيس شركة أميركية يقيل 900 موظف عبر تطبيق «زووم»

الثلاثاء - 3 جمادى الأولى 1443 هـ - 07 ديسمبر 2021 مـ
فيشال غارغ رئيس شركة (better.com) خلال المكالمة التي أقال بها 900 موظف (سي إن إن)

تعرض رئيس شركة أميركية لانتقادات واسعة بعد قيامه بإقالة حوالي 900 من موظفيه خلال مكالمة عبر تطبيق «زووم».

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد قال فيشال غارغ، الرئيس التنفيذي لشركة العقارات الأميركية (better.com) أثناء المكالمة التي تم تحميلها لاحقا على مواقع التواصل الاجتماعي: «إذا كنت تجري هذه المكالمة، فأنت جزء من مجموعة غير محظوظة تتم إقالتها».
https://www.youtube.com/watch?v=gpjqbvLkPUw&ab_channel=PowerofBanana

وقالت التعليقات على مواقع التواصل إن الموقف «بارد» و«قاسٍ» و«مروع»، خاصةً أنه حدث في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

وقال غارغ للموظفين في المكالمة «آخر مرة فعلت فيها ذلك الأمر، بكيت. كنت أتمنى أن أنقل لكم أخبارا أفضل من هذا الخبر». وأضاف أن أداء الموظفين وإنتاجيتهم وتغيرات السوق تكمن وراء عملية الطرد الجماعي التي شملت 15 في المائة من القوى العاملة في الشركة.

من جهته، قال المدير المالي للشركة كيفن رايان، لـ«بي بي سي»: «الاضطرار إلى تسريح العمال أمر مؤلم، لا سيما في هذا الوقت من العام». وأضاف: «ومع ذلك، فإن وجود ميزانية عمومية حصينة وقوة عاملة مخفضة ومركزة كان ضروريا لمواجهة متطلبات السوق».

وتعرض أسلوب إدارة غارغ لانتقادات من قبل، بعد رسالة بريد إلكتروني أرسلها إلى الموظفين العام الماضي، وقال فيها: «أنتم بطيئون جدا. أنتم مجموعة من الدلافين الغبية».

وشركة (better.com)، التي تهدف إلى استخدام التكنولوجيا لجعل عملية شراء المنازل «أسرع وأكثر كفاءة»، مدعومة من قبل مجموعة سوفتبانك اليابانية وتبلغ قيمتها حوالي 6 مليارات دولار.


أميركا منوعات

اختيارات المحرر

فيديو