السعودية تؤكد أهمية الجرعة التنشيطية

السعودية تؤكد أهمية الجرعة التنشيطية

للوصول إلى مستوى التحصين المطلوب
الاثنين - 2 جمادى الأولى 1443 هـ - 06 ديسمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15714]
السعودية تسعى لتعزيز المناعة ضد متحورات "كورونا" (واس)

شدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، على أهمية تلقي الجرعة التنشيطية لتعزيز المناعة ضد متحورات فيروس «كورونا»، وتنشيط مستوى التحصين الذي تم الحصول عليه، فيما دعا إلى ضرورة الإسراع في تلقي لقاح «كورونا» واستكمال الجرعات.
وبيّن العبد العالي أن الجرعة الواحدة من اللقاح لا تكفي خصوصاً مع وجود المتحررات، والثانية ترفع مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكافٍ لصد الفيروس وتحوراته وتخفيف الاحتمالين الناتجة عن مضاعفاته، ولفت إلى أنه بعد مرور ستة أشهر من استكمال الشخص للتحصين يحدث تراجع للأجسام المضادة، وهو ما يجب تعزيزها بالجرعة التنشيطية لتستمر المناعة بشكل قوي وفعال.
وجدد العبد العالي تأكيده ضرورة لبس الكمامات في المناطق المفتوحة التي تقام فيها الأنشطة والفعاليات ويوجد بها حضور كبير، مبيناً أن البروتوكولات الصحية الحالية تُلزم الأشخاص في هذه الأماكن بلبس الكمامة.
من جهة أخرى، نجحت السعودية في إعطاء أكثر من 47 مليوناً 666 ألف جرعة من لقاح كورونا (كوفيد - 19) منذ بدء التطعيم وحتى أمس، تم إعطاؤها عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في مناطق المملكة كافة، فيما بلغ عدد مَن تلقوا التطعيم بجرعة واحدة أكثر من 24 مليوناً و675 ألف شخص من سكان المملكة، وصلت نسبتهم إلى 69.8%، فيما بلغ عدد من تلقوا الجرعتين أكثر من 22 مليوناً و603 آلاف شخص، حيث بلغت نسبتهم وفق آخر تحديث أكثر من 63.9%.
وعلى صعيد الإحصاءات، ضبطت الجهات الأمنية 1134 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا (كوفيد - 19) خلال الأسبوع.
وأعلنت وزارة الصحة أمس (الأحد)، إحصائية جديدة لمستجدات «كورونا» في السعودية خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل 35 حالة مؤكدة وتعافي 45 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 39. وبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة 549 ألفاً و912 إصابة وحالات التعافي 539 ألفاً و56 حالة، فيما تم تسجيل حالة وفاة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 8844 حالة.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو