القنصلية البريطانية تحتفل بقرب انطلاق «فورمولا 1» السعودية

القنصلية البريطانية تحتفل بقرب انطلاق «فورمولا 1» السعودية

نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
الأربعاء - 26 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 01 ديسمبر 2021 مـ
القنصل البريطاني يستقبل ضيوف الحفل أمس (الشرق الأوسط)

أقامت القنصلية البريطانية بجدة أمس (الاربعاء) احتفالية بمناسبة قرب انطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، ومشاركة الفرق البريطانية في السباق الاشهر عالمياً.
واحتفى نيل كرومبتون السفير البريطاني في السعودية، وسيف أشر قنصل بريطانيا بجدة، بالحاضرين للحفل من أبطال السباق الأشهر في العالم الفورمولا وشخصيات رياضية واجتماعية.
وحضرت سيارة الفورمولا1 المشاركة في السباق العالمي والتابعة لفريق وليامز والتي تعود للثمانينيات الميلادية وحملت رعاية الخطوط السعودية إلى جانب إحدى السيارات المشاركة بالسباق.
وقال السفير البريطاني في حديثه لـ«للشرق الأوسط»، إن «مراسم الاحتفالية تأتي بمناسبة إقامة السباق في السعودية للمرة الأولى، ونتطلع إنها تكون بداية قوية بالنسبة للسعودية، ومتشوقين جداً لحضورها وحضور الفعاليات»، مضيفاً: «بالنسبة لنا كبريطانيين نشارك بسبعة فرق ونتمنى أن تحقق أحد هذه الفرق البطولة».
فيما أوضح سيف آشر القنصل البريطاني العام في مدينة جدة، أن «هذه السيارة تعتبر جزء من تاريخ الفورمولا 1 وهي من عام 1980 ودخلت السباق برعاية من شركة الخطوط السعودية».
وشهدت الاحتفالية حفلاً موسيقيا للفنانة حنان كمال وسط تفاعل كبير من الحضور.
وتواجدت ريما الجفالي أول سائقة سعودية محترفة تشارك في بطولات الفورمولا الشهيرة لسباقات السيارات، والتي باتت أول سفيرة للنسخة الأولى لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 في احتفالية القنصلية البريطانية، وأعربت عن سعادتها باستضافة بلادها للحدث العالمي.
وستكون ريما من أوائل المتسابقين الذين ستقوم بأخذ دورة استعراضية على حلبة كورنيش جدة وستقوم باستعراض على متن سيارة تابعة لفريق وليامز والتي تحمل رعاية الخطوط السعودية.


السعودية السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو