مونديال الأندية: الهلال في انتظار الفائز من الجزيرة وأوكلاند

مونديال الأندية: الهلال في انتظار الفائز من الجزيرة وأوكلاند

فوز ممثل الكرة السعودية سيقوده لمواجهة تشيلسي في نصف النهائي
الثلاثاء - 25 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 30 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15708]
نتيجة قرعة مونديال الأندية كما بدت أمس (الشرق الأوسط)

سيواجه فريق الهلال ممثل «الكرة السعودية في بطولة كأس العالم للأندية»، الفائز من مواجهة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي وذلك بحسب ما أسفرت عنه القرعة المونديالية التي جرت أمس في مدينة زيوريخ السويسرية عن طريق تقنية الاتصال المرئي وتولى سحبها اللاعب السويسري السابق بيليريم دزيمايلي.
وتستضيف الإمارات بطولة كأس العالم للأندية في الفترة بين 3 إلى 12 فبراير (شباط) المقبل، وسيواجه الجزيرة بطل الدوري الإماراتي في الدور الأول للبطولة أوكلاند سيتي، فيما سيكون الفائز منهما في مواجهة مباشرة مع الفريق السعودي بطل آسيا.
بينما يلتقي الأهلي المصري بطل أفريقيا منافسه مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف في الدور الثاني للمونديال.
وسيلتقي تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا مع الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي أو الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بينما سيلتقي بالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس مع الفائز من مباراة الأهلي المصري بطل أفريقيا ومونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال (الكونكاكاف).
وقد يخسر الهلال في المونديال خدمات محترفه المالي موسى ماريجا في الوقت الذي سيخسر الأهلي المصري خدمات لاعبيه الدوليين بسبب تعارض موعد إقامة كأس العالم للأندية مع بطولة الأمم الأفريقية والتي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير (كانون الثاني) إلى 6 فبراير المقبل.
وسيغيب المالي ماريجا مهاجم الهلال، عن المشاركة في حالة وصول منتخب بلاده لنصف نهائي البطولة الأفريقية، فيما سيغيب اللاعبون الدوليون عن الأهلي المصري في حال بلوغ منتخب الفراعنة لنصف نهائي البطولة الأفريقية.
ويشارك في النسخة الجديدة من مونديال الأندية 7 فرق تمثل قارات العالم، وهي الجزيرة ممثل البلد المضيف، والهلال السعودي بطل آسيا، والأهلي المصري بطل أفريقيا. كما يتواجد تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، ومونتيري المكسيكي حامل لقب الكونكاكاف، وبالميراس البرازيلي المتوج بلقب كوبا ليبرتادوريس، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وهو ممثل أوقيانوسيا.
وفي العام الماضي، اختار الاتحاد الدولي (الفيفا) اليابان لاستضافة البطولة التقليدية التي تضم سبعة أندية بعد تأجيل النسخة الموسعة، التي تضم 24 فريقاً التي كان من المقرر إقامتها أصلاً في الصين في يونيو (حزيران) 2021، بسبب جائحة (كوفيد - 19).
ومع ذلك فإن وضع الجائحة في اليابان دفعها للانسحاب من استضافة البطولة لينقلها الفيفا إلى الإمارات التي نظمتها من قبل أعوام 2009 و2010 و2017 و2018. ويشارك في البطولة أبطال الاتحادات القارية الستة في العالم بالإضافة إلى بطل الدوري في الدولة المضيفة.


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو