«الطاقة» السعودية: نتوقع إنتاج ملياري قدم مكعب غاز يومياً من «حقل الجافورة»

«الطاقة» السعودية: نتوقع إنتاج ملياري قدم مكعب غاز يومياً من «حقل الجافورة»

الأمير عبد العزيز بن سلمان أكد أن تطويره لن يكلف أكثر من 6 مليارات ريال
الاثنين - 24 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 29 نوفمبر 2021 مـ
وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان (الشرق الأوسط)

أطلق وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم (الاثنين)، مراحل التطوير التجاري للمواد غير التقليدية في حقل الجافورة.

وقال وزير الطاقة إن مشروع تطوير حقل الجافورة سيوفر قرابة ملياري قدم مكعب يومياً من الغاز، ولن يكلف ميزانية الدولة أكثر من 5 إلى 6 مليارات ريال.

وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن حقل الجافورة ساهم في إعادة النظر في مفهوم مزيج الطاقة في السعودية ونمط استهلاك الطاقة السابق.
https://twitter.com/ekhbariya_eco/status/1465263973935243268?s=20

وتابع في كلمته خلال إطلاق مراحل التطوير التجاري للمواد غير التقليدية في حقل الجافورة، أن نمط استهلاك الطاقة السابق كان غير مرشد، وفيه من الهدر والتفريط بالموارد المتعلقة بالطاقة أو الموارد المالية ما يكفي.

وأعلنت وزارة الطاقة السعودية اليوم، الجدوى التجارية للموارد غير التقليدية الضخمة في المملكة، وإطلاق برامج التوسع الكبير في حجم أعمال الغاز في أرامكو السعودية.
https://twitter.com/ekhbariya_eco/status/1465265246357053444?s=20

وقال المهندس أمين حسن الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، خلال حفل الإطلاق اليوم، إن هذا الإنجاز الكبير في مجال الموارد غير التقليدية، يأتي في وقت مثالي، حيث يشهد العالم مسيرة تحول في قطاع الطاقة.

وكان حقل الجافورة قد اكتشف في 2014. وفي فبراير (شباط) 2020. رأس الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، اجتماع اللجنة العليا لشؤون المواد الهيدروكربونية، واطلع على العرض الذي قدمته وزارة الطاقة حول خطط تطوير مشروع الغاز غير التقليدي في الجافورة، ضمن برنامج التوسّع في إنتاج الغاز في المملكة.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو