الحكومة المصرية تزيل 10 آلاف بناية مخالفة

الحكومة المصرية تزيل 10 آلاف بناية مخالفة

استردت 7 ملايين متر مربع مملوكة للدولة
الاثنين - 24 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 29 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15707]
مسؤولون تنفيذيون من الحكومة المصرية خلال حملات إزالة المخالفات (صورة من الحكومة المصرية)

أعلن وزير التنمية المحلية المصري، محمود شعراوي، أمس، عن حصيلة تنفيذ أحدث حملات إزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة، التي بدأت قبل أكثر من شهرين، وأفاد بأن السلطات المحلية في المحافظات المختلفة تمكنت من «إزالة 10352 مبنىً مخالفاً على مساحة 1.8 مليون متر مربع، فيما استردت 7 ملايين متر مربع أراضيَ بناء تم التعدي عليها». وألزم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الحكومة والمحافظين بـ«ضرورة فرض هيبة الدولة وإزالة التعديات على أراضيها حفاظاً على حقوق الأجيال القادمة»، فيما تعهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بإزالة التعديات. وتتولى لجنة برئاسة رئيس الوزراء الأسبق، شريف إسماعيل، إدارة الملف ومتابعة عمليات الاسترداد.
وقال وزير التنمية المحلية إن مسؤولي المحافظات وقوات إنفاذ القانون استردوا، خلال الأسابيع الماضية «نحو 7519 فدانَ زراعة بعد إزالة 2874 حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية»، موضحاً أنه، وبشكل إجمالي، تمكنت الحكومة، منذ سبتمبر (أيلول) الماضي، من «استرداد نحو 39105 فدادين أراضيَ زراعية بعد إزالة 9098 حالة تعدٍّ، وكذلك 7 ملايين متر مربع أراضيَ بناء تم التعدي عليها بالبناء بإجمالي 28857 حالة».
وشدد وزير التنمية المحلية على أن «قوات إنفاذ القانون والأجهزة التنفيذية بالمحافظات ستواصل جهودها بالتنسيق مع باقي الجهات والوزارات المعنية بالدولة.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو