توقعات إيطالية بنمو اقتصادي 6.4% للعام الحالي

توقعات إيطالية بنمو اقتصادي 6.4% للعام الحالي

الأحد - 23 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 28 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15706]

أشارت دراسة، أجراها الاتحاد العام الإيطالي للصناعات «كونفينداستريا» إلى أن الاقتصاد الإيطالي، ربما يتعافى من جائحة فيروس كورونا، أسرع مما كان متوقعا سابقا، لينمو بواقع 6.4 في المائة هذا العام.
وأظهرت الدراسة أن ربعا ثالثا قويا سيسمح بأن يزيد الناتج المحلي الإجمالي لعام 2021، بما يتراوح ما بين 6.3 و6.4 في المائة، أي أعلى بكثير من التوقعات الرسمية للحكومة، التي بلغت 6 في المائة.
وتابع الاتحاد أنه سيتم الحفاظ على تلك الوتيرة، حتى مع تباطؤ الربع الرابع، بسبب ندرة المواد الخام وحالة عدم اليقين بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.
كانت إيطاليا من بين الدول الأكثر تضررا من الجائحة، وانكمش الاقتصاد بحوالي 9 في المائة العام الماضي. وأظهرت الدراسة أن البلاد يتعين أن تعود إلى مستويات النمو قبل كورونا، بحلول الربع الأول من عام 2022.
كان وزير المالية الإيطالي دانيلي فرانكو، قد قال أوائل سبتمبر الماضي، إن اقتصاد بلاده سينمو بما لايقل عن 5.8 في المائة العام الحالي في ظل التعافي من جائحة كورونا، مما سيتيح للحكومة تحسين أهداف العجز والدين.
وكان الاقتصاديون قد توقعوا في أبريل الماضي نمو الاقتصاد بنسبة 4.5 في المائة. وكانت الحكومة قد توقعت في وقت سابق من العام أن يبلغ الدين نحو 160 في المائة من إجمالي الناتج المحلي وعجز الموازنة نحو 11.8 في المائة.
ويشار إلى أن إيطاليا تشهد أقوى تعاف اقتصادي منذ السبعينات، في الوقت الذي يتعافى فيه العالم من أزمة فيروس كورونا.


إيطاليا إيطاليا أخبار

اختيارات المحرر

فيديو