مباحثات سعودية ـ أرجنتينية تناقش التطورات وتعزيز التعاون

مباحثات سعودية ـ أرجنتينية تناقش التطورات وتعزيز التعاون

تناولت فرص التعاون في ضوء «رؤية 2030»
الأحد - 23 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 28 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15706]
وزير الخارجية السعودي لدى لقاء نظيره الأرجنتيني في بيونس آيرس أمس (واس)

عقد الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي وسانتياغو أندريس كافيرو وزير الخارجية والتجارة الدولية في الارجنتين أمس جلسة مباحثات استعرض فيها العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مجالات التعاون كافة بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
كما بحث الأمير فيصل بن فرحان وسانتياغو أندريس كافيرو خلال الجلسة تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وأبرزها الجانب السياسي ومتعدد الأطراف، كما تطرقا إلى تكثيف التنسيق الثنائي لتحقيق تطلعات البلدين في كل ما يخدم المصالح المشتركة. وتناولا جهود البلدين في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأميركا الجنوبية، وأهمية تكثيف العمل المشترك مع المجتمع الدولي لمنع كل ما يهدد السلم والأمن الدوليين. كما ناقش الجانبان فرص التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية في ضوء رؤية المملكة 2030، وكل ما يحقق التنمية والازدهار للبلدين والشعبين.
والتقى الأمير فيصل بن فرحان بالوزير سانتياغو أندريس كافيرو ضمن زيارته الرسمية إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس. وفي بداية اللقاء جرت مراسم استقبال رسمية لدى وصول وزير الخارجية السعودي إلى قصر سان مارتين بمقر الخارجية الأرجنتينية، حيث كان في مقدمة مستقبليه، وزير الخارجية والتجارة الدولية، وعدد من المسؤولين في الوزارة.
في حين التقى الأمير فيصل بن فرحان في وقت سابق أمس سرخيو توماس ماسا رئيس مجلس النواب الأرجنتيني واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع مجالات التعاون المشترك. وأكد الأمير فيصل بن فرحان خلال اللقاء أن المملكة حريصة على تعزيز العلاقات مع الأرجنتين، وتكثيف التنسيق المشترك في المجالات السياسية والتنموية والاستثمارية وخاصة في ضوء رؤية المملكة 2030.
بدوره، رحب رئيس مجلس النواب الأرجنتيني بضيف بلاده، مثمناً زيارته إلى الأرجنتين، التي وصفها بالمهمة من أجل نقل العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.
وتناول اللقاء أهمية تكثيف التعاون البرلماني ومؤسسات المجتمع المدني في البلدين لتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات المختلفة، بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.


أرجنتينا السعودية

اختيارات المحرر

فيديو