بريطانيا تحظر إعلانات الإجراءات التجميلية لمن هم أقل من 18 عاماً

بريطانيا تحظر إعلانات الإجراءات التجميلية لمن هم أقل من 18 عاماً

الخميس - 20 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 25 نوفمبر 2021 مـ
فتيات في أحد شوارع لندن (أرشيفية - رويترز)

أعلنت لجنة الممارسات الإعلانية البريطانية أنه سوف يتم منع إعلانات الإجراءات التجميلية التي تهدف لتغير المظهر الخارجي من استهداف من هم أقل من 18 عاماً ابتداء من 18 مايو (أيار) المقبل.
وذكرت وكالة بي إيه ميديا البريطانية أن القواعد الجديدة تعني أن الشركات لن تتمكن من الإعلان عن إجراءات مثل تعديل حجم الثدي أو شفط البطن أو إجراء جراحات لتعديل حجم الأنف أو شد الوجه بين البرامج التلفزيونية الموجهة لمن هم أقل من 18 عاماً أو في وسائل الإعلام الأخرى التي تستهدف مباشرة هذه الفئة العمرية أو في حال وجود نسبة كبيرة من أفراد هذه الفئة العمرية ضمن الحضور في برنامج ما.
ويشمل الحظر أيضاً إجراءات مثل التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر وتبيض الأسنان.
ويأتي هذا القرار لمواجهة المخاوف المتعلقة بالأذى المحتمل للترويج للإعلانات التجميلية على الأطفال وصغار السن، مثل الضغوط المتعلقة بشكل الجسم وأمور الصحة العقلية، بالإضافة إلى المخاطر والتداعيات المحتملة لمثل هذه الإجراءات.
وقالت اللجنة إن القرار جاء بعد وجود أدلة على أن الأطفال وصغار السن أكثر عرضة للضغوط المتعلقة بشكل الجسم، كما أن النظر بصورة سلبية لشكل الجسم أمر سائد بين هذه الفئة العمرية، مما يمكن أن يكون له تأثير على الثقة في النفس والصحة العقلية.


بريطانيا منوعات

اختيارات المحرر

فيديو