مقتل 5 على الأقل في انفجار قوي وإطلاق نار بالعاصمة الصومالية

مقتل 5 على الأقل في انفجار قوي وإطلاق نار بالعاصمة الصومالية

الخميس - 20 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 25 نوفمبر 2021 مـ
ضباط شرطة وأفراد يقفون بموقع انفجار قنبلة في مقديشو (أ.ف.ب)

قال مسؤولون وشاهد من «رويترز» إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 23 آخرون في انفجار قوي هز العاصمة الصومالية مقديشو في الصباح الباكر اليوم الخميس، وأدى لتصاعد عمود من الدخان وسط إطلاق للرصاص.

وقال عبد القادر عبد الرحمن مدير خدمة إسعاف آمين في تصريحات لـ«رويترز»: «نعلم حتى الآن بوفاة خمسة أشخاص وإصابة 23 آخرين».

من جانبه، قال عبد العزيز أبو مصعب، المتحدث باسم العمليات العسكرية في حركة الشباب لـ«رويترز» إن الحركة هي التي نفذت الهجوم مستهدفة رتلاً تابعاً للأمم المتحدة.
https://twitter.com/tv47ke/status/1463763007184515073

ووقع الانفجار بالقرب من ميدان كيه 4 في قلب مقديشو، وكان من القوة بحيث أدى لانهيار جدران مدرسة للتعليم الابتدائي والثانوي وتحطم سيارات.

بدوره، قال محمد حسين، وهو ممرض في مستشفى عثمان القريب، لـ«رويترز»: «هزّتنا قوة الانفجار وأصمّنا إطلاق النار الذي أعقبه». وأضاف أنه تم إخراجه من تحت حطام سقف انهار فوقه. وتابع «انهارت جدران المستشفى. أمامنا مدرسة انهارت أيضاً. لا أعلم كم عدد من فقدوا حياتهم».

وتعذّر الاتصال بمسؤولين أمنيين للتعليق.

وتقاتل حركة الشباب الحكومة المركزية بالصومال منذ أعوام لإقامة حكم يقوم على تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

وتنفذ الحركة من حين لآخر هجمات تفجيرية وبالأسلحة النارية في الصومال وأماكن أخرى في إطار حربها على الجيش الصومالي وقوة أميسوم التابعة للاتحاد الأفريقي التي تساعد في الدفاع عن الحكومة المركزية.


الصومال الصومال سياسة حركة الشباب

اختيارات المحرر

فيديو