روسيا: الاستعداد النووي مطلوب وسط نشاط حلف الأطلسي قرب الحدود

روسيا: الاستعداد النووي مطلوب وسط نشاط حلف الأطلسي قرب الحدود

الأربعاء - 19 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 24 نوفمبر 2021 مـ
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو (رويترز)

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الدفاع سيرغي شويغو قوله اليوم (الأربعاء) إن قدرات روسيا النووية وقواتها المسلحة بحاجة إلى الحفاظ على جاهزيتها القتالية في ضوء زيادة أنشطة دول حلف شمال الأطلسي بالقرب من حدود روسيا، وفقاً لما نقلته «رويترز».
وشكا شويغو أمس (الثلاثاء) من أن القاذفات الأميركية تدربت على توجيه ضربة نووية لروسيا من اتجاهين مختلفين في وقت سابق هذا الشهر، وكذلك من اقتراب الطائرات الأميركية بشدة أثناء هذه التدريبات من الحدود الروسية، وهي مناورات قالت عنها وزارة الدفاع الأميركي (البنتاغون) إنها التزمت بالبروتوكولات الدولية.
يأتي هذا الاتهام في وقت يتصاعد فيه التوتر بين واشنطن وموسكو حول أوكرانيا. ويعبر مسؤولون أميركيون عن مخاوفهم من هجوم محتمل من روسيا على جارتها الجنوبية. وينفي الكرملين هذه المخاوف ويصفها بأنها لا أساس لها.
وتتهم موسكو الولايات المتحدة وحلف الأطلسي وأوكرانيا بارتكاب تصرفات استفزازية وغير مسؤولة، مشيرة إلى إمدادات الأسلحة الأميركية لأوكرانيا واستخدام كييف لطائرات تركية مسيرة ضد الانفصاليين المدعومين من روسيا في شرق أوكرانيا، علاوة على التدريبات العسكرية لحلف الأطلسي بالقرب من حدودها.


روسيا أخبار روسيا الولايات المتحدة وروسيا الناتو أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو