جمانا الراشد تناقش استراتيجية التحول الرقمي مع فريق «الشرق الأوسط»

جمانا الراشد تناقش استراتيجية التحول الرقمي مع فريق «الشرق الأوسط»

السبت - 15 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 20 نوفمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15698]
جمانا الراشد وغسان شربل خلال الاجتماع مع فريق «الشرق الأوسط» في لندن الجمعة (تصوير: هاشم نهاري)

اجتمعت الرئيس التنفيذي لـ«المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام» جمانا الراشد، الجمعة، مع هيئة تحرير صحيفة «الشرق الأوسط» في مكاتبها بلندن. وبحثت التقدم المحرز في استراتيجية المجموعة للتحول الرقمي الساعية إلى تطوير المنصات والتوسع فيها، وتعزيز الشراكات الدولية.

واستعرضت الراشد التي ترأست الاجتماع، إلى جانب رئيس تحرير صحيفة «الشرق الأوسط» غسان شربل، والرئيس التنفيذي للاستراتيجية باسل المعلمي، والرئيس التنفيذي للمالية محمد ناظر، خمس ركائز محورية تقوم عليها الاستراتيجية لتوفير فرص إقليمية ودولية جديدة لترسيخ وضع المجموعة باعتبارها اللاعب الأبرز في سوق الإعلام بالمنطقة.

وشددت الرئيس التنفيذي على مكانة «الشرق الأوسط» بين منصات المجموعة، وسعي الاستراتيجية إلى تعزيز وضعها باعتبارها «الصحيفة العربية الأولى» في ظل تغيرات الصناعة. وناقشت مع أسرة «الشرق الأوسط» عدداً من المبادرات لدعم مسار التحول الرقمي الذي بدأته الصحيفة.



جمانا الراشد خلال الاجتماع 


وتشمل استراتيجية المجموعة للتحول الرقمي 5 مسارات رئيسية، هي SRMG Media لتطوير ورقمنة المنصات وإنتاج وتوزيع المحتوى النوعي والمميز والحصري، وSRMG International لتعزيز الاستثمارات وتوسيع الشراكات الدولية وفرص التعاون الإقليمية والعالمية، وSRMG THINK لتطوير الأبحاث والدراسات المعمقة المبنية على الحقائق وتحليلات خبراء من منطقة الشرق الأوسط والعالم، وSRMG X للتطوير والتوسع في الفعاليات والمؤتمرات والمعارض والاستفادة من المحتوى وإثراء التجارب المنبثقة عن العالم الرقمي، وأخيراً SRMG Labs لتطوير القطاع الإعلامي ومواكبة التطور التقني المتسارع عالمياً واحتضان الأفكار المبدعة في صناعة المحتوى والتقنية والمساعدة على تأهيل وتدريب جيل جديد من الصحافيين والإعلاميين وصناع المحتوى.



الرئيس التنفيذي لـ«المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام» مع مجموعة من صحافيي «الشرق الأوسط»


السعودية المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

فيديو