بايدن يستأنف مهماته الرئاسية بعد نقلها لفترة وجيزة إلى نائبته

بايدن يستأنف مهماته الرئاسية بعد نقلها لفترة وجيزة إلى نائبته

الجمعة - 14 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 19 نوفمبر 2021 مـ
الناطقة باسم الرئاسة الأميركية جين ساكي (أ.ف.ب)

استأنف الرئيس الأميركي جو بايدن عمله، اليوم الجمعة، بعدما نقلها لنحو ساعة ونصف ساعة إلى نائبته كامالا هاريس وقت وجوده تحت التخدير لإجراء تنظير للأمعاء، وفق ما أعلن البيت الأبيض.
وكتبت الناطقة باسم الرئاسة الأميركية جين ساكي عبر تويتر ان الرئيس الأميركي الذي خضع لتنظير روتيني للأمعاء تحدث إلى هاريس ومدير مكتبه «قرابة الساعة 11,35 هذا الصباح (16,35 ت غ). كان في حال جيدة وقد استأنف مهماته في تلك اللحظة». ولفتت إلى أن بايدن سيلازم حاليا مستشفى «والتر ريد» قرب واشنطن لمتابعة تطور وضعه الصحي، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقالت الرئاسة الأميركية إن رسالتي الرئيس إلى مجلس الشيوخ ورئيسة مجلس النواب اللتين تعلنان انتقال السلطة هذا وفق الشروط التي ينص عليها الدستور، أُرسلتا في الساعة 10,10 بتوقيت واشنطن (15,10 ت غ)، وتسلم بايدن صلاحياته مجددا في الساعة 11,35 بالتوقيت المحلي (16,35 ت غ).
وللمرة الأولى، مارست سيدة موقتا وبشكل رسمي الصلاحيات الرئاسية في الولايات المتحدة.
وهيمن على المشهد الأميركي إقرار مجلس النواب خطة إنفاق اجتماعي كبيرة اقترحها بايدن، قبل صدور بيان مقتضب عن المتحدثة باسم البيت الأبيض في السادسة صباحا.
وقال البيان إن «الرئيس سيخضع لتنظير للأمعاء روتيني» في مركز «والتر ريد» الطبي قرب واشنطن.
ويهدف هذا الفحص إلى كشف اي تشوهات في القولون ويشكل جزءا من الفحص الطبي الأول للرئيس الذي يحتفل بعيد ميلاده التاسع والسبعين غداً السبت.


أميركا جو بايدن

اختيارات المحرر

فيديو