واشنطن تفرض عقوبات على 6 أفراد وكيان في إيران

واشنطن تفرض عقوبات على 6 أفراد وكيان في إيران

الخميس - 13 شهر ربيع الثاني 1443 هـ - 18 نوفمبر 2021 مـ
وزارة الخزانة الأميركية

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم (الخميس)، فرض عقوبات على ستة أفراد وكيان من إيران، لمحاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية التي أُجريت عام 2020، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقالت الوزارة في بيان إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها حدد ستة إيرانيين وكياناً إيرانياً واحداً، بموجب الأمر التنفيذي رقم 13848 لفرض عقوبات محددة بسبب التدخل الأجنبي في انتخابات الولايات المتحدة.

ووفقاً للوزارة، رصدت الولايات المتحدة محاولات تدخل إلكترونية من جهات ترعاها دول، بما في ذلك جهات فاعلة في إيران سعت إلى زرع الفتنة وإضعاف ثقة الناخبين في العملية الانتخابية بالولايات المتحدة. وقالت إن الجهات الفاعلة نشرت معلومات مضللة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأرسلت تهديدات عبر البريد الإلكتروني، وأعدت مقطعاً مصوراً مزيفاً.

وأضافت أنه تم إنتاج المقطع المصور المزيف، في محاولة لتقويض الثقة في الانتخابات، عبر التلميح إلى أن الأفراد يمكن أن يدلوا بأصواتهم في بطاقات انتخاب مزورة.

وقال نائب وزير الخزانة والي أدييمو إن «وزارة الخزانة سوف تستمر في محاربة الجهود التي تعمل على تقويض سلامة أنظمتنا الانتخابية».

وأضاف: «يؤكد إجراء اليوم التزام الحكومة الأميركية بمحاسبة الجهات الفاعلة التي ترعاها الدول لمحاولة تقويض ثقة المواطنين في العملية الانتخابية والمؤسسات الأميركية».


أميركا عقوبات إيران

اختيارات المحرر

فيديو